الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هو إحنا كفار”.. رئيس جامعة السادات يرد على هاشتاج “#المسجد_مش_هيتشال” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 09:35 م

كشف الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة السادات، عن تفاصيل الأزمة الدائرة حول إزالة مسجد في حرم الجامعة، وتصدر هاشتاج “#المسجدمشهيتشال”، تريند على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”.

وقال “بيومي” في تصريحات خاص لـ “القاهرة 24″، إن هذا ليس مسجدا وإنما هو مصلى أنشأه الطلاب من الصاج أمام مبنى التوليد والتناسل بالجامعة، بخلاف الموجود في مخطط بناء الجامعة، مؤكدا أنه ليس مصرحا به ومخالف.

وأضاف رئيس جامعة السادات، أنه أمر بإزالة المصلى وبناء مسجد آخر يليق بالجامعة بعد الرجون للإدارة الهندسية، مضيفا أن هذا الهاشتاج الذي تصدر تويتر ” ضجة ملهاش أي لازمة”، مؤكدا أنه أصدر بيانا أوضح فيه كل الملابسات الخاصة بإزالة المصلى.

واشار “بيومي”، إلى أن هذا المصلى هو بناء عشوائي يشوه الطابع المعماري للجامعة، لافتا إلى أنه أكد إزالة المصلى ونقله إلى مكان يليق بالمصلى أو بالمسجد داخل الجامعة، متسائلا “هل إحنا كفار وهما مسلمين؟، مضيفا “إحنا مسملين وبنصلي وبنحافظ على جمال العبادة والمكان الذي تؤدى فيه العبادة، ومينفعش نعمل حاجه بالصاج”.

وشدد رئيس جامعة السادات، على أن المصلى تم بناءه دون موافقة الإدارة الهندسية ومخالف للتخطيط بالجامعة، مضيفا أن ما يحدث على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” قد يكون من أشخاص لهم غرض في إثارة زملائهم قبل بدء العام الدراسي”.

تفاصيل انتشار هاشتاج لعدم هدم مسجد الجامعة

ولفت “بيومي”، إلى أن كلية الطب البيطري بدأت في تفكيك المصلى المبني من الصاج، لاستقبال العام الدراسي الجديد بدون أزمات، موضحا أن طلب من الكلية تفكيك المصلى منذ شهر مايو الماضي.

إزالة مسجد جامعة السادات
إزالة مسجد جامعة السادات

  

تابع مواقعنا