• بحث عن
  • السيسي: المشاريع في التعليم تحتاج لمساعدة المجتمع فيها

    محمود هاني

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية مرت بمراحل كثيرة خلال الست سنوات الماضية، كانت معرضة لمخاطر شديدية فالأولوية كانت تثبيت الدولة المصرية.

    وأوضح السيسي خلال جلسة “اسأل الرئيس”، في المؤتمر الوطني للشباب، أن المرحلة الثانية البناء، والمرحلة الثالثة البناء البشري كالتعليم والصحة.

    وأكد أن “حجم التعليم في مصر يبلغ 32 مليون طالب في التعليم، وعندنا أكثر من 50 ألف مدرسة”، مشيرا إلى أن ” لدينا 1.8 من عشرة مليون مدرس، حيث أن موازنة التعليم تبلغ 130 مليار جنيه 80% من الرقم ده، يعني 100 مليار مرتبات أجور للعاملين فقط”.

    وأضاف السيسي: “أي مشروع المجتمع يطلبه سهل، إنما في التعليم لازم يساعدنا وييوافقنا المجتمع لأنها عملية ليست منفصلة عن المجتمع”.

    وبدأت منذ قليل، جلسة اسأل الرئيس، ضمن فعليات مؤتمر الشباب الثامن، المنعقد في مركز المنارة بالتجمع، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

    ويقوم المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة على عدد من الجلسات النقاشية، ويعد أبرز ما في أجندة المؤتمر في نسخته الثامنة هو جلسة اسأل الرئيس والتي تم فتح باب توجيه الأسئلة عليها على الموقع الإليكتروني Askthepresident.net .

    ويشارك فى المؤتمر 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، كما تضم أجندة المؤتمر على مدار اليوم 3 جلسات، الأولى ” تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا”، وستتناول استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

    أما الجلسة الثانية فسوف تعقد تحت عنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزء من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

    وتختتم فعاليات المؤتمر، بجلسة “اسأل الرئيس” وهي من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق