• بحث عن
  • حضور أربعة أيام فقط.. كلية الإعلام بجامعة الأزهر تطبق نظام جديد للطلاب تعرف عليه

    محمود هاني

    قررت كلية الإعلام بجامعة الأزهر الشريف، تطبيق نظام جديد لحضور الطلاب للمحاضرات بالكلية، من خلال تقسيم أيام الحضور العملية والنظرية.

    وأكدت الكلية، في بيان لها، أن أيام الحضور النظرية والعملية لن تتعدى الأربعة أيام، وذلك تيسيرًا وتسهيلًا على المتدربين بوسائل الإعلام المختلفة.

    وأوضح البيان: “تيسيرا على الطلاب في الحضور، وعدم وجود أي مبرر للغياب عن المحاضرات والسكاشن العملي ، التي ستحرص الكلية على متابعتها بكل دقة ، فقد تقرر أن يكون الحضور على النحو التالي:

    طلاب الفرقتين الأولى والرابعة سيحضرون محاضراتهم النظرية في أيام السبت ، والأحد ، والإثنين.ومحاضرات العملي في يوم الثلاثاء .

    أما بالنسبة لحضور طلاب الفرقيتين: الثانية ، والثالثة في مواد النظري فستكون في أيام الثلاثاء ، والأربعاء والخميس .ومحاضرات العملي :في يوم الاثنين”.

    وأضاف البيان، أنه “وبهذا سيكون حضور كل طالب بالكلية أربعة أيام فقط، حتى يتمكن الطلاب الذين يتدربون في وسائل الإعلام المختلفة، أو مرتبطون بأعمال أخرى أن يوفقوا أوضاعهم بناء على هذا النظام، مع التأكيد أن اليوم الدراسي سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى أن ينتهي وقت المحاضرات، يتخلله نصف ساعة استراحة من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الساعة الثانية عشرة ونصف، وذلك لصلاة الظهر”.

    وناشدت الكلية الطلاب: “وأرجو من الجميع الالتزام بما جاء بهذا المنشور من أول يوم دراسي ، حتى لا يتعرض أي طالب للحرمان حيث ستقوم الكلية بتطبيق اللائحة التي تنص على أن لا تقل نسبة الحضور عن ٧٥%”، موضحة: “وما نعمله ونقوم به هو من أجل رفع مستواكم العلمي ، وتخريجكم إلى سوق العمل وأنتم على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق