السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تعتمد علي نظام التشغيل “لينكس” في التابلت بدلا من مايكروسوفت ويندوز

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/سبتمبر/2019 - 10:28 ص

بدأت شركة هواوي الصينية في استخدام توزيعة لينكس ديبين (Deepin Linux) المثبتة مسبقًا على أجهزة الكومبيوتر المحمولة (MateBook) في الصين، بدلًا من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 المطور بواسطة شركة أمريكية.

ورغم إعلان هواوي  اطلاق نظام التشغيل الخاص بها (HarmonyOS) كبديل لنظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية، لكن بالنسبة إلى أجهزة التابلت المحمولة، فإن الشركة الصينية اختارت نظام لينكس.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن هواوي تواصل مواجهة القيود التجارية مع الولايات المتحدة، مما يعني أنها بحاجة إلى إعادة التفكير في أنظمة التشغيل المشغلة لأجهزتها.

ويعتبر بديل نظام ويندوز بالنسبة لهواوي مقبولًا إلى حد ما، مما دفعها إلى استخدامه، حيث ظهرت ثلاث نماذج في الصين لكل من (MateBook 13)؛ و (MateBook 14)؛ و (MateBook X Pro)، وكلها تعمل بواسطة (Deepin Linux).

وبحسب مؤسسة لينكس (Linux Foundation)، فإن توزيعة (Deepin) المفتوحة المصدر تتميز بمدى كفاءة بيئة سطح المكتب وفعاليتها وسهولة استخدامها، إلى جانب الموثوقية والأمان.

ويبدو أن أجهزة كومبيوتر هواوي المحمولة العاملة بنظام لينكس مقتصرة في الوقت الحالي على الصين، ومع ذلك، فإن طرحها على الصعيد العالمي أمر إيجابي لمستخدمي لينكس.

ومن المحتمل أن تفقد هواوي قدرتها على شراء تراخيص ويندوز من مايكروسوفت بالنظر إلى وضعها في قائمة الكيانات، مما يمنع شركات التكنولوجيا الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية، مما يشكل حظرًا فعالًا من قبل الحكومة الأمريكية.

تابع مواقعنا