الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تعلن نتائج قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 11:12 ص

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العملي، نتائج قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية عام 2019.

وبدء مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية، من يوم الأربعاء الموافق 24/7/2019حتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019.

ومد العمل في صرف وقبول أوراق الشهادات الأجنبية، حتى يوم السبت الموافق 7/9/2019، نظرًا لتأخر ظهور بعض النتائج لبعض الشهادات (الشهادة الإنجليزية)، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

اعرف نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بالاسم فقط عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

فيما استمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام كافة ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها.

ومن جانبها قالت وزارة التعليم العالي، إن عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة الأجنبية (4127) طالب وطالبة من جميع الشهادات الأجنبية، فيما استنفد عدد (66) طالب نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن، وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن.

وأوضحت الوزارة أن المكتب التزم عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها، “الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة – رغبات الطلاب – المجموع الاعتباري لكل طالب”.

رابط تحويلات تقليل الاغتراب 2019 للثانوية العامة جميع المراحل عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

وأعلنت الوزارة انه تيسيرا علي الطلاب سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) وفى حدود النسبة المقررة وذلك وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الاثنين الموافق  16/9/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق18/9/2019.

تابع مواقعنا