السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب العقارية: الدولة تسدد الضريبة عن غير القادرين.. وشخصيات معروفة تقدموا بطلبات إعفاء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 10:19 م

قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن القانون أفرد مادة بخصوص إعفاء غير القادرين على سداد الضريبة لظروف طارئة.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد: “شخص لديه فيلا بـ 5 ملايين جنيه قد لا يستطيع تسديد الضريبة العقارية، لأن الفيلا ميراث وهو لا يمتلك دخلا، وفي هذه الحالة يتقدم بالأوراق التي تثبت ذلك ليتم إعفائه من السداد”.

وأشارت، إلى أنه تتشكل لجنة برئاسة مستشار من مجلس الدولة لفحص طلبات الإعفاء في سرية تامة، ويتم رفع الطلب لوزير المالية، مؤكدةً أن الوزير لم يرفض طلب أي حالة بالإعفاء، وموضحةً أن عددا من الشخصيات المعروفة تقدموا للحصول على الإعفاء.

وفي سياق متصل، أوضحت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه تم تحصيل ما يقرب من 800 مليون جنيه، من قيمة الضرائب العقارية المستحقة عن 2019 حتى الآن.

وتابعت: “نستهدف تحصيل 6.7 مليار جنيه كقيمة إجمالية للضرائب العقارية خلال العام الجاري”، مناشدة الممولين بتسديد قيمة الضريبة قبل نهاية العام.

وبينت، أنه يجوز تقسيط الضريبة المستحقة حتى قبل نهاية العام، معلقة حال عدم تسديد قيمة الضريبة بالكامل قبل أول يناير من العام الجديد، يتم تحصيل غرامة.

تابع مواقعنا