• بحث عن
  • العثور على معبد بطلمي خلال تنقيب مواطنين عن الآثار في سوهاج

    كشفت حملة أمنية لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار في سوهاج، أمس، عن معبد بطلمي أثناء قيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الأثار بمنزله بمدينة المنشاه بمعاونة 6 آخرين.

    وألقت الشرطة القبض على المتهمين، بينما أكدت لجنة من هيئة الأثار أن الاكتشاف يعود إلى العصر البطلمي.

    كانت معلومات قد وصلت لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، تفيد قيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بمدينة المنشأة، والتي يعود تاريخها إلى العصر البطلمي.

    وبعرض المعلومات على اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، كلف بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مدحت منتصر، مدير مباحث الإدارة العامة لمباحث الآثار، والعميد أحمد رفعت، مفتش مباحث المنطقة، لكشف ملابسات الواقعة.

    عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، استهدفت مأمورية من شرطة مباحث الآثار بسوهاج المنطقة، وألقت القبض على المتهمين.

    وتبين من الفحص وجود حفر بعرض متر و60 سم وعمق 9 أمتار ونصف المتر، ينتهي بسردابين من الناحية الشرقية، ومن الناحية الغربية به مجموعة من الحجر الجيري بأرضية وجدران مرصوصة بطريقة منتظمة، وتوجد غرفة من الحجر الجيري عليها رسومات وكتابات وزخارف.

    جرى تشكيل لجنة من الآثار والتي أقرت بأن الكشف من أثار الثابتة وهو جزء من معبد بطلمي، مؤكدة أن الحفر كان بقصد التنقيب عن الآثار.

    جرى التحفظ على المسكن بمعرفة النيابة العامة، وتحرير محضر بالواقعة برقم 3849 إداري مركز المنشاة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق