• بحث عن
  • المُلتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد ينطلق في دبي نوفمبر

    يغطي الأفلام والموسيقى والفيديو والألعاب الإلكترونية..

    كشفت “مدينة دبي للإعلام” بالتعاون مع “لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي”، عن انطلاق مهرجان ON.DXB؛ المُلتقَى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في دبي شهر نوفمبر المقبل.

    في أحدث إضافة للفعاليات الإبداعية الدولية المتخصصة التي تعزز دور الإمارة كمحور رئيس من محاور صناعة الإعلام وتطوير المحتوى في المنطقة.  

    وقال بيان، الحدث الأبرز من نوعه على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، سيغطي بصورة أساسية أربع صناعات إبداعية وهي: الأفلام، والفيديو، والموسيقى، والألعاب الالكترونية والتكنولوجيا المرتبطة بها، مستقطباً مع انطلاق أولى دوراته في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر المقبل حشداً من الخبراء والمتخصصين والنجوم من داخل المنطقة ومن حول العالم وذلك من خلال طيف واسع من الأنشطة التي ستشملها الأجندة المكثفة للمهرجان الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام تتضمن جلسات حوارية وورش عمل بالإضافة إلى “هاكاثون” إذ سيوفر المهرجان مظلة فريدة تجمع هؤلاء جميعا في نقاش هدفه استكشاف الطاقات الإبداعية الواعدة في المنطقة ورصد السبل اللازمة لدعمها وتنميتها من خلال الاستفادة من التجارب العالمية السابقة نحو تطوير محتوى عربي إبداعي متميز.  

    يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التطور التقني والتحولات الكبرى التي تشهدها صناعات مليارية مثل إنتاج الأفلام والفيديوهات القصيرة، والموسيقى والمحتوى التفاعلي والألعاب الالكترونية .

    وتشير آخر الدراسات التي أجرتها مدينة دبي للإعلام بالتعاون مع مجموعة من الشركاء وهي “نظرة على الإعلام العربي” إلى أن الإعلام الرقمي يمثل القطاع الأسرع نمواً في المنطقة وبمعدل نمو وصل إلى 17% خلال الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2018 وذلك نظراً لارتفاع معدلات انتشار الإنترنت ونمو مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد توزعت الحصص الأكبر في نسبة النمو بواقع 29% لقطاع الألعاب الالكترونية و23% للنشر و12% لمشاهدة الفيديو على الانترنت، ما يجعلها المحركات الثلاثة الأولى لنمو السوق الرقمي الإقليمي.  

    ويقدّم مهرجان ON.DXB منصة متكاملة لصنّاع القرار الإعلامي والمتخصصين والشركات العالمية الرائدة والمستثمرينوالمواهب المحلية والإقليمية في هذه الصناعات المعتمدة على الابتكار والإبداع، ويتيح فرصاً لبناء الشراكات وتنمية الأعمال والاطلاع على آخر المستجدات التقنية الأمر الذي يسهم في دفع عجلة نمو تلك الصناعات المترابطة، وتعزيز مكانة دبي مقراً عالمياً لكبرى الشركات وأبرز المواهب.

    ويشارك في فعاليات المهرجان صنّاع أفلام ومنتجين للموسيقى والفيديو ونخبة من مطوري المحتوى التفاعلي والألعاب الإلكترونيةالإماراتيين والعرب ومن حول العالم، وتناقش الجلسات الحواريةوورش العمل التي تعقد ضمن أجندة المهرجان سبل تمكين المبتكرين والمواهب الإعلامية الإماراتية ومن مختلف انحاء المنطقة، وتعزيز المحتوى العربي في مختلف المنصات الالكترونية، بالإضافة إلى الارتقاء بجودة المحتوى بشكل عام من خلال الوصول إلى التكنولوجيا والتمويل وتوفير بيئة الأعمال المناسبة للنمو، بما يسهم في الوصول بالمواهب الإقليمية وابداعاتهم إلى العالمية.  


    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق