• بحث عن
  • تعرف على قيمة ضرائب حفلات جينيفر لوبيز وعمرو دياب ومحمد رمضان بالساحل (فيديو)

    قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه يتم تحصيل ضريبة عقارية على الحفلات التي تقام بالساحل الشمالي، وبمختلف المناطق.

    وتابعت حسين خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “المصلحة تحصل 3 أنواع من الضرائب، الأولى على الأراضي الزراعية، والثانية على العقارات، والثالثة على الملاهي ومحلات الفرجة”.

    وأضافت: “يتم تحصيل ضريبة على الحفلات الغنائية والسينمات والمسارح، مع إعفاء الحفلات ذات الطابع القومي ومباريات كرة القدم”.

    وأشارت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إلى أنه تم تحصيل ضريبة بقيمة 4.5 مليون جنيه، عن حفلة هوت تشيلي التي أقيمت بسفح الأهرامات، فضلًا عن 3.71 مليون جنيه عن حفلة جينيفر لوبيز بالساحل الشمالي، و900 ألف جنيه عن حفلة الموسقيار ياني، و2 مليون جنيه لحفلة عمرو دياب، و490 ألف جنيه عن حفلة محمد رمضان.

    وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، الفئات المطالبة بتسديد الضريبة العقارية.

    وقالت حسين: “الضريبة العقارية تسدد من قبل المالك والمستغل والمنتفع بالشقة، حيث يستثنى المستأجر”، مشيرة إلى أن الضريبة العقارية مستحقة من يناير من كل عام، بدون زيادة حتى يناير 2022.

    وأوضحت أن القانون يسمح للممول بتسديد الضريبة كاملة، أو نصف قيمتها قبل 30 يونيو والنصف الآخر قبل نهاية العام.

    ولفتت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إلى أن 13 ديسمبر آخر موعد لتسديد الضريبة المستحقة عن العام الجاري، مشيرة إلى أنه تم تحصيل 5.1 مليار جنيه قيمة الضرائب العقارية العام الماضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق