• بحث عن
  • رسميًا.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

    ياسمين حسين

    أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف فوز الترجي الرياضي التونسي بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

    وأعلن الموقع الرسمي لنادي الترجي التونسي قرار الاتحاد الإفريقية لكرة القدم بتتويج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعدما أحالت المحكمة الرياضية التظلم الذي قدمه الفريق التونسي على قرار الكاف من قبل بإعادة المباراة النهائية بينه وبين الوداد على خلفية الأحداث التي شهدته مواجهة الذهاب التي أقيمت في تونس إلي اللجنة المختصة في الاتحاد الإفريقي.

    CAF : Rejet de l’appel du Wydad

    وقد شهدت مواجهة الترجي التونسي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أحداث شغب من قبل لاعبي الفريق المغربي بعدما ألغى حكم اللقاء بكاري جاساما الهدف الذي أحرزه الوداد والذي كان كفيلا بتتويجه باللقب.

    واعترض لاعبو الفريق المغربي على قرار حكم اللقاء وطالبوا بالاستعانة بتقنية الفيديو التي اكتشف تعطلها فيما بعد مما اثار حفيظة لاعبي الوداد لينهي جاساما اللقاء محتسبا فوز الترجي التونسي باللقب.

    لجنة الانضباط بالكاف تحدد الموقف النهائي بين الترجي والوداد

    مازال مصير مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي بنهائي دوري أبطال إفريقيا لم يتحدد حتى الآن، ويبدو أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد تحسم في اجتماعها،اليوم الأربعاء، مصير هذه المباراة.

    وعقدت لجنة الانضباط بـ”كاف” اجتماعا صباح اليوم للبت في قضية المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

    ووفقًا لما ذكره موقع القناة التاسعة التونسية، فإن لجنة الانضباط بالكاف قد أرسلت خطابين إلى الترجي واتحاد الكرة التونسي، من أجل تحديد الممثلين للفريقين خلال الاجتماع.

    ويقام الاجتماع في مقر الكاف بالقاهرة، حيث يحضره سعيد الناصيري رئيس الوداد، محمد طلال المتحدث الرسمي للنادي ومحمد الغازي رئيس الشئون القانونية.

    وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد نشرت بيانًا منذ عدة أيام، أعلنت خلاله بإعادة قضية المباراة إلى الكاف لتتخذ اللجان المختصة قرارها بهذا الشأن، قبل العودة إليها مجددًا.

    “كاف” يٌغرم الترجي التونسي بسبب ذهاب نهائي دوري الأبطال

    أعلن الاتحاد التونسي لكرة الثقدم عقوبات “كاف” ضد الترجي بسبب أحداث مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
     
    وأكد الاتحاد التونسي في بيان له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن لجنة الانضباط التابعة لـ “كاف” قررت توقيع عقوبة على الترجي بشأن أحداث مباراة الذهاب وليس الإياب.
     
    وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت في 24 مايو الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما 1/1.
     

    وكشف الاتحاد التونسي عن العقوبات التي صدرت في حق الترجي وتتمثل في غرامة قدرها 7,5 ألف دولار بسبب استعمال الشماريخ، وأيضًا 7,5 ألف دولار لرمي المقذوفات، لتصل العقوبة إجمالاً 15 ألف دولار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق