• بحث عن
  • قبل يومين من الانتخابات.. نتنياهو يتحدث عن ضم غور الأردن وصفقة القرن (صورة)

    زين العامر

    مجددا يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لحصد مزيد من الأصوات المتشددة لصالحه، وبالحديث عن مناطق مستوطنة، وتحديدا غور الأردن.

    وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم في اجتماع الحكومة، إنه سيتم فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، وشمال البحر الميت، فور تشكيل الحكومة القادمة، مشيرا إلى أنه سيشكل جزءًا كبيرا من دولة إسرائيل.

     

    ووقفا لما أكده  نتنياهو في اجتماعه الحكومي قبل الانتخابات القادمة بيومين أن غور الأردن ليس مجرد الباب الشرقي لدولة إسرائيل فحسب فهذا هو الحائط الواقي من جهة الشرق، وحماية لنا جميعا، في مخاطبة لمشاعر المنتخبين المتشديين من الداخل الإسرائيلي.

    وكتب نتنياهو على الصفحة الرسمية الخاصة به عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”: “أما بسط السيادة الإسرائيلية على كافة بلداتنا في يهودا والسامرة، وحتى تلك الموجودة ضمن الكتل وخارجها أيضًا بالإضافة إلى مناطق أخرى تُعتبر حيوية بالنسبة لأمننا, فسيتم التطرق لهذه الأشياء من خلال صفقة القرن التي سيتم طرحها بعد الانتخابات بفترة وجيزة جدًا”.

    وفي الوقت نفسه اعترفت الحكومة الإسرائيلية، اليوم في اجتماعها الأسبوعي بمستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، قبل يومين من الانتخابات العامة، بحسب مكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

    جدير بالذكر أن دولة إسرائيل قادمة على انتخابات عامة، تشكل لحد كبير شكل “صفقة القرن” التي يتحدث عنها ترامب في كل وقت، فإذا ما نجح نتنياهو في تشكيل الحكومة القادمة، سيكون عين حكومته على غور الأردن تحديدا.


     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق