• بحث عن
  • مايسة عطوة تطالب وزارة القوى العاملة بضمان حقوق مواطن مصري توفى في الكويت

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1259799
    المتعافون
    259930
    الوفيات
    68419

    تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بخالص التعازي لأسرة المواطن المصري الذي فارق الحياة في الكويت، إثر سقوطه في خلاط أسمنت في مصنع بالصليبية، آملة في أن يتغدمه المولى بكامل رحمته.

    وطالبت النائبة في بيان لها، وزارة القوى العاملة بضرورة بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري، والتأكد من حصوله على كامل مستحقاته المالية وتعويضاته وتسليمها لذويه.

    وأشارت إلى أهمية الوقوف على ملابسات الوفاة وبحث توفير معاش شهري لأسرته من قبل وزارتي القوى العاملة والتضامن.

    وكان المواطن المصري فارق الحياة، إثر سقوطه في خلاط أسمنت في مصنع بالصليبية، وقامت الإدارة العامة للإطفاء بمنطقة الحادث بإطلاق رجال مركز الإنقاذ الفني واستطاعوا انتشال الجثة بالحبال من الخلاط الذي يصل طوله إلى ستة أمتار تقريبًا بعد فصل التيار الكهربائي.

    “سعفان” يتابع نقل جثمان عامل ومستحقاته سقط في خلاط أسمنت بالكويت

    وفي وقت سابق، كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بدولة الكويت، بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري، الذي توفي نتيجة حادث إثر سقوطه في خلاط إسمنت في مصنع بالصليبية لأرض الوطن، فضلًا عن متابعة مستحقاته لدي جهة عمله.

    وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة: إنه بالتواصل مع المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالكويت أحمد يوسف، أشار إلي أنه جار الوقوف علي ملابسات سقوطه المواطن المصري،

    وتابع: الجثمان تم إحالته للطب الشرعي، وسجلت القضية في مخفر منطقة الصليبية، وجاري متابعة كافة الإجراءات، فضلًا عن التواصل مع جهة عمله لبحث مستحقات أسرته.

    ويتواصل المكتب مع زملاء المواطن المصري لإبلاغهم خالص عزاء الوزير والوزارة، وأسرة السفارة والقسم القنصلي، فضلا عن ابلاغهم أن الوزارة تتابع جميع حقوقه كامله نتيجة الحادث.

    وتوفى عامل مصري في وقت سابق، يعمل فى دولة الكويت، إثر سقوطه داخل خلاط أسمنت فى مصنع منطقة الصليبية.

    تفاصيل الواقعة، وكما روتها صحيفة الراي الكويتية، عندما وصلت إدارة الإطفاء بلاغاً عن سقوط عامل فى إحدى الخلاطات الأسمنتية.

    وعلى الفور انطلق رجال مركز الإنقاذ الفني واستطاعوا انتشال الجثة بالحبال من الخلاط الذي يصل طوله إلى ستة أمتار تقريباً بعد فصل التيار الكهربائي.

    وأفاد مصدر أمني بأنه تبيّن أن العامل مصري الجنسية، وتم تسليم الجثة إلى رجال الأدلة الجنائية وأحيلت إلى الطب الشرعي وسُجّلت قضية بخصوص الواقعة في مخفر منطقة الصليبية، وجارٍ الوقوف على ملابسات سقوطه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق