• بحث عن
  • محمد الباز: تم تقديم 5.082 مليار جنيه قروض للشباب مولت 252 ألف مشروع صغير

    أكد الإعلامي محمد الباز، أن الدولة أخذت خطوات جادة في إنجاز العديد من المشروعات القومية والمتناهية الصغر خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي حفز الشباب على افتتاح المشروعات حتى أصبحوا منافسن في الأسواق المصرية.

    وأضاف الباز خلال تقديم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور” أنه خلال الفترة من يناير 2017 وحتى أكتوبر 2018 تم تمويل مشروعات بقيمة 9.9 مليار جنيه، وفرت 674 ألف فرصة عمل.

    كما أوضح الإعلامي، أنه قد تم تقديم 5,082 مليار جنيه قروض للشباب مولت 252 ألف مشروع صغير ومتناهى ووفرت حوالى 342 ألف فرصة عمل.

    وقال الدكتور محمد الباز، إنه تم منح تمويل لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية، والتدريب بقيمة 338 مليون جنيه وفرت حوالى 33 ألف فرصة عمل، وأكد على أنه تقديم قروض لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 4,5 مليار جنيه لنحو 209 ألف مشروع وفرت حوالى 332 ألف فرصة عمل.

    وأشار الباز إلى أنه تم تقديم منح بقيمة 25,6 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المحلية وفرت حوالى 151 ألف فرصة يومية عمل.

    ليست قصور فقط.. الباز يكشف بالأرقام ما تم تدشينه من مؤسسات تعليمية في عهد السيسي

    وفي وقت سابق، استنكر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة الدستور، الأحاديث المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن القصور الرئاسية، والسؤال المطروح حول “لماذا لا يتم بناء مستشفيات أو مدارس؟”.

    واستعرض الباز خلال تقديمه لبرنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، المؤسسات الخدمية التي تم بنائها في عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أن مصر تعيش الآن ما يمكن إطلاق فترة البناء الثالث عليها، بالمشروعات التي تم تدشينها للمواطنين.

    وأكد رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة الدستور، أنه تم تخصيص نحو 38 مليار جنيه، حتى يونيو 2020، لتنفيذ مشروعات تعليمية، حيث تم الإنتهاء من نحو 50 ألف فصل خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020.

    وأضاف الباز أنه تم تجهيز 27,4 ألف فصل، وأكثر من 9 آلاف معمل بالمدارس، كما حصلت 3424 مدرسة على شهادة الإعتماد والجودة، وجارٍ العمل على زيادة المدارس الحاصلة على هذه الشهادة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق