الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين أمس؟ (بيانات جوجل)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 09:38 م

24 ساعة سياسة، مُصطلح يمكن أن يُطلق على يوم السبت 14 سبتمبر، والذي شهد حالة من الجدال السياسي الذي لم يشهده المصريين منذ فترة طويلة، خاصة مع تزامن الحدث السياسي الأبرز الخاص بعقد مؤتمر الشباب في نسخته الثامنة في مركز المنارة للمؤتمرات، مع إطلاق المقاول الفنان محمد علي فيديوهات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أسرار محمد علي”، فضلًا عن قرار الناشط السياسي وأحد رموز ثورة 25 يناير 2011، وائل غنيم، بث فيديوهات هو الآخر من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.    

الأحداث الثلاثة جعلت من 14 سبتمبر يومًا خاصًا، حيث تنوعت عمليات بحث المصريين على “جوجل”، الأمر الذي دفع “القاهرة 24” لمعرفة من تصدر قائمة بحث المصريين.

https://www.youtube.com/watch?v=u1Fsu3KrNvA&t=10s

على مستوى المواقع الإخبارية

متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحديثه في مؤتمر الشباب في نسخته الثامنة، والذي كان متكهنًا باحتمالية رده على الإدعاءات المنشورة في الفترة الأخيرة، كانت الأكثر متابعة، فيما جاء اهتمام المصريين بفيديوهات الناشط السياسي وائل غنيم في المرتبة ثانية، وتذيل المقاول محمد علي قائمة اهتمام المصريين.

ووصلت ذروة الاهتمام بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في الساعة الخامسة وأربع دقائق، أي مع انطلاق جلسة “اسأل الرئيس”، ووصل في الثانية الواحدة إلى 97 متابعًا، بالمقارنة بـ9 متابعين فقط لفيديوهات الناشط وائل غنيم، فيما وصلت في نفس الفترة إلى صفر عملية بحث واحدة على فيديوهات المقاول محمد علي.

السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين

السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين

فيما شهدت الساعة الحادية عشر مساءًا، المرة الوحيدة التي تفوق فيها البحث عن فيديوهات وائل غنيم، حيث وصلت عمليات البحث في الثانية إلى 100 عن وائل غنيم، و89 عن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو كلمة البحث الأبرز “السيسي”، فيما استمرت عمليات البحث 0 عن فيديوهات المقاول محمد علي.

بحث المصريين على جوجل

على مستوى البحث عن الفيديوهات عبر موقع “يوتيوب”

باعتبار أن المحتويات الثلاثة عبارة عن فيديوهات، فإن بحث المصريين عن مؤتمر الشباب وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان الأكثر، فيما حل البحث عن الناشط السياسي وائل غنيم ثانيًا، في الوقت الذي تذيل محمد علي القائمة ولم يحل في اهتمامات بحث المصريين على الموقع الشهير رغم بثه فيديوهين وصلوا إلى 50 دقيقة كاملة عبر صفحته “أسرار محمد علي”.

وجاءت ذروة الاهتمام بالبحث عن الأحداث الثلاثة الساعة الثالثة والثلث مساءً، ووصلت معدلات البحث إلى 100 عملية بحث في الثانية عن حديث الرئيس السيسي، فيما بحث 10 عن وائل غنيم، واستمر الصفر في مربع البحث عن محمد علي.

بحث المصريين على جوجل

على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفعت المشاركة من المصريين على عدة “وسوم” متابعة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وباستخدام أكثر من كلمة بحث، تبين وصول عدد المشاركات باستخدام أداة “mediatoolkit” المتخصصة إلى 1,891,552 بتفاعل مباشر بالتدوين والتغريد.

حجم التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي

في المقابل، نشط بشكل كبير، هاشتاج “#ردعلىمحمدعليياسيسي” و”#أسرارمحمدعلي”، من خلال أنصار الفنان المقاول، حيث وصلت النسبة الكاملة للمشاركين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى 230,525، وهو الأمر الذي يأتي بعد أسبوعين كاملين من الفيديوهات التي اطلقها علي عبر صفحتيه على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك “أسرار محمد علي”.

حجم التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي

فيما وصل معدل التفاعل حول فيديوهات الناشط السياسي، وائل غنيم، إلى 2,177، ونشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسمي “#وائلغنيمابننا” و”#وائل_غنيم”، ليتذيل الاهتمامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بالمقارنة بمعدل الاهتمام بأخباره عبر المواقع الإخبارية، وموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

 

السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين

السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين

بعد إشارة السيسي لخطر شائعات محمد علي .. الإفتاء تنشر فيديو بعنوان “الشائعات تهدم المجتمعات”

تابع مواقعنا