السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار خالد محجوب يحاضر بـ”دار علوم القاهرة” حول مكافحة الإرهاب

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 12:52 م

ألقى المستشار خالد محجوب ، الرئيس بمحكمة الاستئناف وصاحب أول حكم قضائي يثبت من خلاله هروب الرئيس المعزول محمد مرسي، إبان ثورة 25 يناير 2011 من سجن وادي النطرون، محاضرة اليوم، لطلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، حول مكافحة الإرهاب في ضوء التشريع المصري، وذلك بناء على الدعوة الموجهة له من رئيس الجامعة وعميد كلية.

وقد تتناولت المحاضرة إلقاء النظر على تعريف ماهية الإرهاب، والمقصود به في قانون تنظيم قوائم الكيانات الارهابية مثل (الكيان الإرهابي، الإرهابى، الأموال، التمويل وتجميد الأموال).

وكذلك توضيح المقصود بالإرهاب في تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهاب رقم 8 لسنة 2015 ومدلول الإرهاب في قانون مكافحة الإرهاب الجديد رقم 94 لسنة 2015 مع استعراض أركان الجريمة الإرهابية (الركن المادي، الركن المعنوي) وكذلك توضيح ما يخص الجرائم الإرهابية ذات النموذج الخاص (الترويج للإرهاب، الإرهاب الإلكتروني).

وقد وضح المقصود بالإرهاب في تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهاب رقم 8 لسنة 2015 ومدلول الإرهاب في قانون مكافحة الإرهاب الجديد رقم 94 لسنة 2015.

وتم خلال المحاضرة عرض فيلم تسجيلى قصير تحت اسم (أصل الحكاية) عن الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مصر عبر تاريخها الحديث وقد وضح المستشار خالد محجوب ما يخص الجرائم الارهابية ذات النموذج الخاص (الترويج للإرهاب، الإرهاب الإلكترونى).

تابع مواقعنا