الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الحديث عن القصور الرئاسية.. الأزهر: تستر بالسخاء فكل عيب يغطيه كما قيل السخاء (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 12:24 ص

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقولة شعرية للإمام الشافعي.

وأوضحت الصفحة بيتي الشعر وهما: “وَإِنْ كَثُرَتْ عُيُوبُكَ فِي البَرَايَا     وَسَـرَّكَ أَنْ يَكُـونَ لَهَـا غِطَـاءُ .. يُغَطّى بِالسَّمَاحَةِ كُـلُّ عَيْـبٍ   وَكَـمْ عَيْـبٍ يُغَطِّيـهِ السَّـخَـاءُ”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك قصور رئاسية تُبنى بالفعل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يُنشر على الملأ، وأن هذه القصور للدولة المصرية وليست له أو لنفسه.

 

والاقتباس من قصيدة “دع الأيام تفعل ما تشاء” والتي ينشرها “القاهرة 24” كاملة:

دَعِ الأَيَّامَ تَفْعَل مَا تَشَاءُ وطب نفساً إذا حكمَ القضاءُ وَلا تَجْزَعْ لنازلة الليالي فما لحوادثِ الدنيا بقاءُ وكنْ رجلاً على الأهوالِ جلداً وشيمتكَ السماحة ُ والوفاءُ وإنْ كثرتْ عيوبكَ في البرايا وسَركَ أَنْ يَكُونَ لَها غِطَاءُ تَسَتَّرْ بِالسَّخَاء فَكُلُّ عَيْب يغطيه كما قيلَ السَّخاءُ ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتة الأعدا بلاء ولا ترجُ السماحة ََ من بخيلٍ فَما فِي النَّارِ لِلظْمآنِ مَاءُ وَرِزْقُكَ لَيْسَ يُنْقِصُهُ التَأَنِّي وليسَ يزيدُ في الرزقِ العناءُ وَلا حُزْنٌ يَدُومُ وَلا سُرورٌ ولا بؤسٌ عليكَ ولا رخاءُ وَمَنْ نَزَلَتْ بِسَاحَتِهِ الْمَنَايَا فلا أرضٌ تقيهِ ولا سماءُ وأرضُ الله واسعة ً ولكن إذا نزلَ القضا ضاقَ الفضاءُ دَعِ الأَيَّامَ تَغْدِرُ كُلَّ حِينٍ فما يغني عن الموت الدواءُ

السيسي: “بنبني قصور رئاسية جديدة عشان مبقاش فى مصر غير قصور محمد علي”

تابع مواقعنا