الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار وزاري بتكليف خالد محمود رئيسا للإدارة المركزية لشئون المحطات بـ”الزراعة” (مستند)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 04:08 م

أصدر الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرار وزاريا حمل رقم 1003 لسنة 2019، بتكليف الدكتور خالد محمد محمود رئيس بحوث بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية للعمل رئيسا للإدارة المركزية لشئوم محطات البحوث والتجارب الزراعية بمركز البحوث الزراعية بالإضافة لعمله.

وجاء هذا القرار بناء على مذكرة من الدكتور جمال سرحان رئيس الإدارة المركزية لشئون المحطات السابق، بتاريخ 20 أغسطس 2019.

كليف الدكتور خالد محمد محمود رئيس بحوث بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية للعمل رئيسا للإدارة المركزية
تكليف الدكتور خالد محمد محمود رئيس بحوث بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية للعمل رئيسا للإدارة المركزية

“العواجيز يحكمون وزارة الزراعة”.. والوزير يجدد لقيادات بعد سن المعاش بالمخالفة لتوجيهات الرئيس

وفي وقت سابق، على الرغم من توجيهات الرئيس السيسي، بعدم التجديد للقيادات بعد سن المعاش، إلا أن وزارة الزراعة تخالف هذه التوجيهات بالتمديد للعديد من كبار القيادات بالوزارة، ليطلق البعض عليها وزارة العواجيز، خاصة في ظل وجود العديد من القيادات الشابة التي يمكن أن تتولى هذه الوظائف وتنجح في إدارتها.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة، عن تفاصيل التجديد لعدد من المسئولين في وزارة الزراعة بعد بلوغهم سن المعاش، مؤكدا أن جميع المسئولين في وظائف حساسة وقيادية في الوزارة ومؤثرة.

مصر وأمريكا توقعان منحتين فى مجالى التعليم الاساسي والزراعة بقيمة 280 مليون جنيه

وأصدر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قرارًا حمل رقم 3 لسنة 2016، يحذر فيه الجهات الحكومية الخاضعة للجهاز الإداري للدولة من التجديد لأي من القيادات العليا الخاضعة لقانون 5 لسنة 1991، بعد بلوغهم سن المعاش إلا في المواعيد المقررة قانونًا للتجديد لشاغلي الوظائف القيادية، والتي حددها القانون بـ60 يوما قبل بلوغ القيادة الحكومية المراد التجديد لها سن المعاش.

والقرار الثاني، الذي أصدره وزير الزراعة الدكتو رعز الدين أبو ستيت، هو التجديد لرئيس قطاع الشئون الاقتصادية بعد خروجه للمعاش، حيث كشفت المصادر عن أن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية محمد عبد النبي، بلغ سن المعاش في 1 يوليو الجاري، وأن الوزير أصدر له قرارا وزاريا بالتجديد.

كشفت المصادر، أن من بين المسئولين الخارجين معاش هو الدكتور جمال سرحان رئيس الإدارة المركزية لشئون المحطات بمركز البحوث الزراعية، وعلى الرغم من خروجه على على المعاش إلا أن أنه ما زال بالعمل.

وأشارت المصادر إلى أن محمد عز رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، بلغ السن القانوني للمعاش في 2 سبتمبر الجاري، وعلى الرغم من ذلك ما زال يمارس عمله كرئيس قطاع لشئون المالية بالوزارة.

أيضا شملت الأسماء التي كشفتها المصادر بالوزارة، أحمد سيف الذي كان مسئولا عن الحسابات الخاصة، وتم نقله للعمل مسئولا الشئون المالية والإدارية بمشروع التغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة رغم بلوغه سن المعاش.

وقالت المصادر، إن بعض المسئولين في الوزارة مستمرون في العمل بدون قرار على الرغم من بلوغهم سن المعاش، موضحة أن هذا مخالفا للقانون ولتوجيهات الرئيس السيسي بضخ الدماء الشابة للعمل في الوظائف القيادية وإعطاء فرص لهم.

تابع مواقعنا