الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الصناعات يطالب بمواصفات قياسية للسجائر الإلكترونية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 01:31 م

طالبت شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، بضرورة إصدار مواصفة قياسية للسجائر الالكترونية للتأكد من مكوناتها، وخاصة الزيوت المستخدمة فيها، والتأكد من عدم وجود مواد سامة بها قبل استيرادها ونزولها بالأسواق.

وقال إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة، إن الأمر أصبح فى حاجة ماسة لتدخل وزارة الصحة لإصدار مواصفة قياسية للسجائر الإلكترونية.

تفاصيل وفاة الحالة الثانية بسبب السجائر الإلكترونية فى أمريكا

وتابع: وكذلك إلغاء المنشور الدوري رقم 1 لسنة 2015، الذي يحظر استيراد وتداول السجائر الالكترونية، لأن هذا القرار يتعارض مع توجهات التجارة الحرة.

وكذلك يفتح المجال أمام المهربين فى إدخال وترويج السجائر الالكترونية بشكل غير قانوني وغير خاضع للمعايير الصحية المعتمدة وهو ما تم رصده بوضوح فى الانتشار الكبير لأجهزة التدخين الإلكتروني.

بعد أول حالة وفاة.. البرلمان ينتقض ضد السجائر الإلكترونية المدمرة للصحة

وأكد “إمبابي”، أن إلغاء قرار حظر الاستيراد سيؤدى إلى إخضاع كافة المنتجات للفحص والتدقيق من قبل أجهزة وزارة الصحة ويحد من تهريبها وتقل من فرص انتشار المنتجات الرديئة.

وكانت دراسة حديثة قد أكدت دراسة حديثة أجراها مؤخراً المركز السويسري لأبحاث ودراسة التبغ، أن السجائر الالكترونية أقل ضرراً بنسبة تتراوح من 80% إلى 95%.

“تسبب الموت”.. أول تحرك برلمانى لحظر السجائر الإلكترونية في الأسواق

وأوضحت فى الوقت ذاته أن ذلك يعتمد على طبيعة وخصائص مكونات السائل الكيماوي المستخدم فى السجائر الالكترونية ومدى مطابقته للمواصفات والمعايير الصحية، وهو ما دفع المركز للمطالبة بضرورة خضوع هذه المكونات إلى عمليات فحص واسعة وفق أنظمة كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

تابع مواقعنا