• بحث عن
  • بلاغ جديد يتهم محمد علي بالتحريض على مؤسسات الدولة والدعوة لثورة مسلحة

    منى أحمد

    تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ ضد المقاول الهارب محمد علي ، للمستشار المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 5555 لسنة 2019 بلاغات محام عام أول، اتهمه فيها بالتحريض على الانقلاب على مؤسسات الدولة الدستورية والتشريعية والعسكرية ومنعها من ممارسة أعمالها من خلال دعوته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إلى القيام بثورة مسلحة لإسقاط اركان الدولة ومؤسساتها.

    وأضاف محمود، أن المقاول الهارب والذي اعترف من خلال الفيديو المشار إليه بأن هناك جهات أجنبية خارجية تدعمه فى دعوته للانقلاب على الدولة المصرية ومؤسساتها وأركانها، كما اعترف أيضا بضلوعه فى تلك المؤامرة والمخططات ضد مصر لإسقاط الدولة وذلك من خلال دعوته لقيام ثورة مسلحة ونشر الفوضى والاضطرابات فى البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين والإضرار بالصالح العام للدولة المصرية.

    وأشار محمود، إلى أن المقاول ومنذ هروبه من مصر يعقد لقاءات مشبوهه مع جهات مخابراتية قطرية وتركية وبعض قيادات التنظيم الدولى للإخوان لتنفيذ مخططاتهم لإسقاط الدولة المصرية، وذلك مقابل مبالغ مالية ضخمة تصل لملايين الدولارات تلقاها مقابل ضلوعه فى تلك المؤامرة.

    وتابع فى بلاغه أن المقدم ضده البلاغ الهارب استغل إسناد الإدارة الهندسية للقوات المسلحة لشركته بعض الانشاءات الخاصة بها لافشاء تلك المعلومات لجهات أجنبية خارجية معادية للدولة المصرية.

    وطالب محمود فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار امر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله للبلاد، وإخطار الإنتربول الدولي لإدارج اسم المقدم ضده البلاغ على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية للتحقيق معه في الاتهامات الموجهه إليه، وإحالته إلي محاكمة جنائية عاجلة.

    اقرأ أيضا..

    طبيب نفسي يحلل شخصية محمد علي: “مدمن وكان يتعافى في مصحة بأسبانيا”

    السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين أمس؟ (بيانات جوجل)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق