• بحث عن
  • “بها تكاتك وألواح خشب”.. إحالة مدير مدرسة في الفيوم للتحقيق بسبب وجود مخالفات بالفناء

    السيد موسى

    قرر محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إحالة مدير مدرسة الشهيد عبدالمنعم أحمد محمد عباس – إدارة سنورس التعليمية للتحقيق.

    جاء ذلك خلال جولة لوكيل تعليم الفيوم، حيث أنه وجد عددًا من الدراجات البخارية (توك توك وموتسكلات)، والرواكد الخشبية بالمدرسة، وكذلك عدم نظافة فناء المدرسة والحمامات، وعدم تواجد طفايات الحريق.

    وتفقد عبد الله، فصول المدرسة وناقش التلاميذ علمياً على السبورة للوقوف على المستوى العلمي، ونبه على معلمى الصفوف الأولى بضرورة زرع روح الولاء والإنتماء في نفوس التلاميذ منذ الصغر.

    وشدد عبد الله على إدارة المدرسة بضرورة تسليم الكتب الدراسية فوراً لجميع التلاميذ دون التقيد بالمصروفات الدراسية، وكذلك الإهتمام بنظافة المدرسة والفصول الدراسية.

    تعرف على الموعد النهائي لبدء الدراسة لجميع المراحل التعليمية

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2019-2020، بعدما ترددت أنباء عن بدء الدراسة لجميع المراحلة التعليمية يوم 15 سبتمبر المقبل.

    وأكدت الوزارة، مُؤكدةً لا صحة لما تم تداوله حول تحديد موعد بدء الدراسة لجميع المراحل التعليمية بالمدارس يوم 15 سبتمبر المقبل، مُوضحةً أنه تم تحديد موعد بدء الدراسة في الصفوف الأولى “رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي” يوم 11 سبتمبر المقبل، أما بشأن باقي الصفوف الدراسية الأخرى فستبدأ الدراسة بها يوم 21 سبتمبر 2019، مُشددةً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.

    وفي سياق متصل، أضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من إعداد المناهج الدراسية لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وتدريب معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد، وتطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية.

    كما أكدت  الوزارة أن الشكل العام للكتب اختلف في مرحلة رياض الأطفال، وذلك في كتب اللغة العربية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية، وتم إعداد كتاب للصف الثاني الابتدائي خاص بالرياضيات، لافتةً إلى أن الوزارة استجابت لأولياء الأمور وأعدت كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية  للصفين الأول والثاني الابتدائي.

    وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر ‏المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏أي أخبار لا ‏تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال ‏على رقم الوزارة (0227963273).

    “التعليم العالي” تنشر التفاصيل الكاملة بالجامعات التكنولوجية الجديدة .. وموعد بدء الدراسة بها

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق