• بحث عن
  • عمامة الأزهر زينت نعشه.. من هو سعد جاويش عالم الحديث الشريف

    أحمد عوض

    توفى العالم الأزهري، سعد جاويش عن عمر يناهر الـ78 عام، حيث وافته المنية، صباح يوم الأحد الماضي، وقضى عالم الحديث أكثر من ستون عامًا في خدمة الدعوة الإسلامية، وشرح الدين الإسلامي في أروقة جامع الأزهر الشريف.

    وتمت مراسم صلاة الجنازة عليه في صلاة الظهر بالجامع الأزهر، وكان ذلك بمشاركه زملائه وطلابه من المصريين والوافدين.

    من هو سعد جاويش عالم الأزهر الشريف

    الدكتور سعد جاويش هو أحد أبرز علماء الأزهر الشريف في علوم الحديث الشريف، وتتلمذ على يديه العديد من الطلاب المصريين والوافدين.

    له العديد من المؤلفات والبحوث التي أثرت المكتبة الإسلامية والعربية، وله الكثير من المحاضرات في أروقة الأزهر الشريف.

    قام بإلقاء العديد من حلقات العلم الشهيرة بالجامع الأزهر وغيره من دور العلم، لتُجَّسد عطاءه العلمى الوفير، باعتباره نموذجًا للعالم الأزهري، الذي يعكس بإنتاجه الفكرى الخالد انتماءه للأزهر، عقيدة، وأخلاقًا.

    ويعد العالم الأزهري الجليل من قرية رزق جاويش بمحافظة كفر الشيخ، حيث واجب العزاء بها.

    ومن ناحية أخري، نعى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، الدكتور سعد جاويش، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، أحد أبرز علماء الأزهر الشريف في علم الحديث.

    ويؤكد الأزهر الشريف أن التاريخ سيظل يذكر فقيد الأزهر والأمة بعلمه وفكره الوسطي في بيان سماحة السنة النبوية الشريفة، ومحاضراته في أروقة الأزهر ومختلف الجامعات الإسلامية والعربية، والتي أفاد منها طلاب العلم من مختلف بقاع الأرض.

    وجاء في بيان الأزهر الشريف: ” إذ ينعي الأزهر فقيده الكبير، فإنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة للعالم الإسلامي، ولكل أبناء الأزهر عبر العالم، ولأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

    ومن جانب آخر، نعى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، العالم سعد جاويش، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف.

    وتقدَّم المحرصاوي بخالص العزاء والمُواساة لكل أبناء الأزهر عبر العالم، ولأسرة الفقيد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق