• بحث عن
  • وزير المالية يُعلن صرف كامل قيم دعم الصادرات المتأخرة للشركات الصغيرة

    أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم العمل على إجراءات صرف المستحقات المتأخرة للمصدرين والبرنامج الجديد لتحفيز الصادرات، موضحًا أن صرف كامل قيم دعم الصادرات المتأخرة للشركات الصغيرة على الفور.

    وأضاف معيط خلال المؤتمر صحفي عقد له اليوم في مقر مجلس الوزراء، أن الشركات المستحقة لقيم دعم الصادرات المتأخرة ستكون قادرة على إجراء مقاصة إذا كان لها مستحقات ضريبية أو جمركية حتى 31 ديسمبر 2018.

    وأوضح وزير المالية، أن مبادرة تحفيز الصادرات المصرية تتضمن صرف مستحقات بواقع 10% من متأخرات مستحقات المصدرين السابقة، وكذا المتقدمين للاستفادة من المبادرة حتى 30 يونيو 2020، مع صرف باقي المستحقات على فترات.

    وشدد على أن وزارة المالية لديها خطة لتسريع صرف قيم المتأخرات للشركات التي تعتزم إنشاء خطوط إنتاج أو ضخ استثمارات جديدة، وفي هذه الحالة سيتم صرف مبلغ الـ 10% بالإضافة إلى تقليل فترة صرف باقي المستحقات.

    وأشار إلى أن  المستثمر الصناعي سيحصل على كافة مستحقاته المتأخرة عن دعم الصادرات على فترة زمنية أقصر وأسرع، ووزارة المالية حددت مخصصات مالية لهذا الغرض.

    وأردف المنظومة الجديدة التي بدأت منذ مطلع يوليو لا تتضمن فقط الدعم المالي للمصدرين، بل تشمل أيضاً إتاحة دعم لإقامة المزيد من المعارض محليا وعالميا، إلى جانب مايتعلق بتقديم دعم لعمليات الشحن تيسيراً على المصدرين بما يسهم في زيادة حجم الصادرات وفتح المزيد من الأسواق الجديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق