الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيفا: البث المقرصن لقنوات BeoutQ تم بواسطة القمر الصناعي عرب سات (بيان)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 08:34 م

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحادان الآسيوي والأوروبي وروابط الدوري في أسبانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا بياناً بخصوص تقرير التحقيق حول عمليات قناة القرصنة “BeoutQ”.

وأكد المشاركون في البيان، بحسب الموقع الإلكتروني لـ”الفيفا” أن التحقيقات أكدت دون أدنى شك أن البث المقرصن الذي قامت به BeoutQ، تم باستخدام البنية التحتية للقمر الصناعي المملوك من قبل عرب سات.

ونشر موقع “الفيفا” باللغة العربية أهم ما جاء في التقرير الكامل لشركة ماركيت مونيتو الصادر باللغة الإنجليزية حول قرصنة بي أوت كيو:

(1) نحن كأصحاب الحقوق للأحداث الرياضية التي تحظى بمتابعة عالمية، والتي تم الإعتداء عليها بطريقة ممنهجة وبشكل واسع من قبل شركة BeoutQ للبث التلفزيوني، فقد قمنا بتكليف شركة رائدة في هذا المجال وهي مارك مونيتور MarkMonitor من أجل القيام بعمل بحث وإصدار تحليل فني تفصيلي ومستقل حول أسلوب عمل BeoutQ.

(2) يؤكد التقرير دون أي شك أن البث المقرصن الذي قامت به BeoutQ، تم باستخدام البنية التحتية للقمر الصناعي المملوك من قبل عرب سات، ويتم اليوم نشر تفاصيل هذا التقرير بالكامل على مواقع أصحاب هذه الحقوق التجارية من أجل تقديم الحقائق حول هذه الحالة بشفافية، وتأكيد جدية تعاملنا مع هذه الحالة كأصحاب الحقوق العالمية.

(3) كما قمنا بالإعلان سابقاً، فقد عانينا في محاولات تقديم شكوى رسمية ضد BeoutQ في المملكة العربية السعودية، وفي حين أننا تلقينا تقارير تشير إلى توقف بث BeoutQ حالياً، إلا أننا نطالب عرب سات وكافة مقدمي خدمات البث الفضائي للإيقاف، والموافقة اعتباراً من الآن على منع تقديم منصة للقرصنة، والتي تتسبب بالأذية ليس فقط للذين حصلوا على الحقوق الشرعية والجماهير واللاعبين، بل أيضاً للرياضة التي تتعرّض للإنتهاك.

(4) سيشكّل منع الحصول على خدمات البث خطوة كبيرة في مجال إيقاف BeoutQ، ونحن جميعاً بشكل فردي وجماعي، سنواصل التزامنا بإنهاء القرصنة ضد الرياضة العالمية.

فيفا يهدد السعودية بتجميد النشاط الرياضي في المملكة بسبب بي آوت “beoutQ” 

وفى قوت سابق، هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاتحاد السعودي بتجميد النشاط الرياضي في المملكة بسبب قنوات بي آوت كيو.

وطالب فيفا السعودية بإيقاف بث قنوات بي اوت فورا أو تجميد النشاط الرياضي بالكامل في المملكة.

تابع مواقعنا