السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فشلهم في الانتخابات التونسية وإخفاق مرشحهم.. إعلامي: “الإخوان لا دين ولا أوطان لهم”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 09:29 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن المفاجأة المدوية أن المزاج العام التونسي ضد الإرهاب، بدليل أن مرشح حركة النهضة حصل على 11% فقط، معقبًا: “الإخوان في تونس خدوا فوق دماغهم الضربة القاضية في الانتخابات التونسية”.

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الاثنين، أن الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، الذي دائمًا ما يهاجم مصر، حصل على 2%في الانتخابات التونسية.

وعقب ساخرًا: “مبروك عليه وعلى المنظمات الحقوقية اللي كانت جيباك، الانتخابات التونسية اظهرت طرد جماعي جماهيري للإخوان المسلمين”.

درة عن الانتخابات الرئاسية التونسية: ديمقراطية 100% مهما كانت النتيجة

وأوضح “الديهي”، أن من حصل على أعلى الأصوات في النتائج الأولية للانتخابات التونسية هما قيس سعيد، أستاذ التاريخ، حصل على 19.5%، ونبيل القروي، الإعلامي ورجل الأعمال حصل على 15.5%.

الإخوان مجموعة مرتزقة لا علاقة لهم بأديان ولا أوطان

قال الإعلامي نشأت الديهي، إنه يجري الآن عقد اجتماع في تركيا بين قائد الفرس الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والقيصر فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خليفة المسلمين.

وأضاف “الديهي” أن هذا الاجتماع يبحث انتزاع السيادة السورية عن سوريا حتى تمرح فيها تركيا، متسائلًا مخاطبًا الإخوان: “ما قولكم فيما يحدث حاليًا لتقسيم سوريا، وتحديد قطعة من الأراضي العربية السورية، أين نخوتكم، وأين عروبتكم، وأين إسلامكم وأين دينكم، وأين رسائل سيدكم ورسولكم حسن البنا”.

“شعب الهريسة”.. هند صبري تتدلى بصوتها في الانتخابات التونسية

وشدد الديهي، على أن الإخوان ليس لهم علاقة بأديان ولا أوطان ولا بالحق، فهؤلاء مجموعة مرتزقة يبيعوا كل شيء حتى الشرف والكرامة.

وتابع، أن مصير سوريا يحدد من قبل جميع الدول باستثناء الدول العربية، العرب محرومين من حضور هذا الاجتماع، معقبًا: “زي الأب اللي محروم من حضور فرح ابنه”، مشددًا على أن مصر موجودة في كل شيء، وإن لم تكن موجودة بشكل مباشر.

أنصار المرشح نبيل القروى يحتفلون بتقدمه فى الانتخابات التونسية

تابع مواقعنا