الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنظيم العمليات العقلية من أهم فوائد شرب الشاي

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 01:23 م

كشفت دراسات جديدة لكل من يحب شرب الشاي من الملايين حول العالم، فربما يكون ذلك مفيدا، لما ينطوي عليه فوائد عديدة لصحتك.

وبحسب الدراسات الجديدة تقول إن شرب الشاي قد يكون مفيدا للدماغ، ويمنع التدهور المعرفي المرتبط بطول العمر أو ما يعرف بالشيخوخة، وعلي أثر تلك النتائج يري الباحثون أن استهلاك المشروب بانتظام، يمكن أن يكون اختيارا بسيطا لنمط الحياة يعزز صحة الدماغ.

وطلب بعض الباحثين من 30 بالغا، تجاوزت اعمارهم 60 عاما، المشاركة في مجموعة من الاختبارات المعرفية بحسب تلك الدراسة.

فوائد شرب الشاي

وقام الباحثون بقيادة فريق من الجامعة الوطنية في سنغافورة، باجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للمتطوعيين، والذين سئلوا عدد المرات التي يشربون فيها الشاى الأخضر أو الاسود أو الأولونغ الصيني، وكذلك القهوة.

وأظهرت النتائج وفق سكاي نيوز أن المشاركين الذين احتسوا المشروب 4 مرات علي الأقل في غالأسبوع لمدة 25 عاما، لديهم أدمغة صحية بمعدل أكبر.

اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل طبيب.. تعرف علي السبب

وأكد دكتور فنغ لي، الباحث الرئيس في الدراسة، نتائجنا تقدم أول دليل علي المساهمة الايجابية لشرب الشاى في بنية الدماغ، وكما تناول الشاى بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم الدماغ.

وأضاف الدكتور لي، خذ مثال حركة المرور علي الطرق اعتبر مناطق الدماغ مثابة وجهات، في حين أن الروابط بين المناطق هي الطرق، وعندما يكون نظام الطرق أفضل تنظيما، تكون حركة المركبات والركاب أكثر كفاءة وتستهلك وقودا أقل، وبالمثل عندما تكون الاتصالات بين مناطق المخ منظمة أكثر، ويمكن إجراء معالجة المعلومات بكفاءة أكبر.

ويعتقد أن الدراسة شملت أيضا فريقا من جامعتي كامبريدج واسيكس، وتعتبر الأولي من نوعها حيث لم تبحث دراسات أخري في تأثير الشاى علي شبكات الدماغ، وفي عام 2017 أشارت إحدي الدراسات إلي أن الشاى، يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم.

تابع مواقعنا