السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سويفل: لدينا خطط كبيرة للتوسع محليًا بمحافظات ومدن جديدة والدخول في سوق الملاكي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 02:00 م

قال مصطفي قنديل، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سويفل للنقل التشاركي، إن شركته ستعلن التوسع في سوقين جديدين خلال الأسبوع المقبل، بعد إعلان توسعها في دولة باكستان مؤخرًا.

وأكد قنديل، أن الشركة حصلت في جوالاتها التمويلية علي 80 مليون دولار، وتطمح للوصول بقيمتها إلى أكثر من مليار دولار خلال خمس سنوات، بينما تتأهب لجولة تمويلية جديدة العام القادم.

وأشار قنديل، في تصريحات خلال لقاء اعلامي مع مجموعة من الصحفيين، إلى أن سويفل تعمل الآن في خمس مدن رئيسية بمصر، وتنوي التوسع محليًا لتشمل خدماتها محافظات ومدن رئيسية جديدة.

ولفت، إلى أن الشركة المصرية تعي أن السوق المصري يتحمل المزيد من الاستثمارات والتوسع ولا تقلق من وجود منافسين ودخول شركات جديدة السوق.

وأضاف: “لدينا خطط كبيرة للتوسع محليًا تضمن الدخول في سوق الملاكي، ولا نري أن المنافسة في هذا السوق أمرًا بعيدًا وكل الخطط متاحة والسوق في مصر لديه متسع كبير للمنافسة”.

وكانت الشركة الناشئة المصرية قد أعلنت مؤخرًا نقل مقرها الرئيسي من القاهرة إلى دبي، وبحسب قنديل، فإن القرار يرجع لكون مدينة دبي تقدم فرصة أسهل في التنقل، خاصة مع توسع الشركة إقليميًا ودوليًا.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة سويفل، أن خطط الشركة تركز حاليًا علي التوسع إقليميًا ودوليًا ولا تنوي الإدراج في البورصة قريبًا، إلا أن ذلك هدفاً يمكن تحقيقه في وقت لاحق، خاصة مع تجربة شركة فوري للطرح في البورصة التي يرى أنها تجربة ناجحة ومميزة.

وبحسب قنديل، تتدخل سويفل في نقاشات مع عدد من صناديق الاستثمار، للحصول علي تمويلًا جديدًا متحفظًا في تحديد أرباح الشركة سنويًا.

وتابع: “نستهدف أن نصل بقيمة الشركة خلال خمس سنوات لأكثر من مليار دولار.. سويفل تحقق إيرادات لكن الأرباح نتوقع تحقيقها خلال عامين إلى ثلاثة أعوام”.

تابع مواقعنا