الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام يأمر بضبط قنصل إيطالي فخري سابق ووضعه على قوائم الترقب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 11:21 ص

أمر النائب العام، بسرعة ضبط وإحضار قنصل إيطالي فخري سابق بالأقصر، وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية.

القصة الكاملة لتورط شقيق وزير مصري سابق وقنصل إيطالي فى تهريب 21 ألف قطعة أثرية (أضغط هنا)

وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بشأن ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على 21855 قطعة أثرية تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.

وكانت جمهورية مصر العربية استردت القطع الأثرية جميعًا أوائل يوليو 2018، عقب اتصالات مباشرة بين النائب العام المصري والسلطات القضائية الإيطالية المختصة، وبناءً على طلب المساعدة القانونية المرسل من النيابة العامة المصرية للنيابة العامة بساليرنو الإيطالية.

شقيق وزير سابق و قنصل إيطالي .. النيابة تكشف تنظيم تهريب الآثار لإيطاليا

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام اليوم الثلاثاء، أن التحقيقات أسفرت عن أن الإيطالي الجنسية “لاديسلاف أوتكر سكاكال” القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر.

وهو من قام بتهريب القطع الأثرية المضبوطة داخل حاوية دبلوماسية بالاتفاق مع مسئول شركة الشحن والتغليف، وذلك بغرض الاتجار بها، وكان ذلك بمساعدة آخرين مصريين الجنسية، تم ضبطهم وحبسهم احتياطياً على ذمة القضية.

وأمرت النيابة العامة بتفتيش مسكن المتهم الإيطالي بالقاهرة، فتم ضبط العديد من القطع والمقتنيات الأثرية المنتمية للحضارة المصرية، كما تم ضبط قطع أثرية أخرى كان يحوزها داخل خزينة استأجرها بأحد البنوك الخاصة.

عاجل.. حبس بطرس غالي في قضية تهريب الآثار ضمن حقائب دبلوماسية لإيطاليا

وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، حبس بطرس رؤوف بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية تهريب الآثار.

وكانت النيابة العامة قد بدأت تحقيقاتها فى قضية تهريب الآثار المصرية إلى دولة إيطاليا، وهى الواقعة التى أثارت جدل واسع بين الرأى العام المصرى، ليس فى تهريب الآثار، ولكن فى الكمية الهائلة التى تم إخراجها من مصر فى حاوية تخص دبلوماسيين، بعدما كشفت السلطات الإيطالية عنها.

المفأجاة بحسب ما كشفه مصدر لـ”القاهرة 24″، من خلال التحقيقات التى تجريها النيابة فى القضية كانت فى الشخصيات التى جاءت وراء تهريب تلك الكميات الهائلة من الآثار المصرية النادرة، عبر حاوية خرجت من ميناء الإسكندرية مباشرة إلى إيطاليا دون تفتيش، وهو ما أثار تكهنات كثيرة عن الشخصيات التى وقفت وراء ذلك.

عاجل.. النائب العام يمنع المتهمين بتهريب شحنة الآثار لإيطاليا من التصرف بالأموال (خاص)

تابع مواقعنا