• بحث عن
  • انشقاق فى التنظيم الدولى للإخوان بشأن وائل غنيم والدعوة للثورة.. ومصدر: محمد على عاد من تركيا

    شعبان بلال

    قال مصدر من داخل التنظيم الدولى للإخوان، إن اجتماعاً للتنظيم تم في الساعات القليلة الماضية في تركيا، بشأن مناقشة ما يدور في الساحة المصرية وما تلاها من حراك على مواقع التواصل الاجتماعى، تبعه دعوات النزول لاحتجاجات وانتفاضة عبر الشوارع والميادين.

    القبض على الناشط اليساري كمال خليل

    وأضاف المصدر الذى تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن الاجتماع شهد انقساما حاد بين جبهتى التنظيم الأولى الأولى المحسوبة على القيادى الراحل محمد كمال الذى طالب استغلال حالة الحشد عبر السوشيال ميديا للقيام بأعمال عنف والتصدي لرجال الأمن وإنهاكهم بجانب العمليات النوعية كتلك التى تلت 30 يونيو وأسفرت عن خسائر ضخمة في صفوف الدولة المصرية، فيما رفضت الجبهة الثانية بقيادة إبراهيم منير هذا الاقتراح باعتبار أن ذلك ينسف مزيداً من الشعبية في الشارع المصرى بجانب يدفع الولايات المتحدة لتأكيد قراراها بإعلان الإخوان جماعة إرهابية بما يعني وقف الدعم الدولى والتأييد للقضية السياسية الأهم.

    عمرو أديب ينشر مقطع صوتي لمحمد علي يهاجم والده فيه: “هرجع أديك بالجزمة” (فيديو)

    وبحسب المصدر، فإنه تم الاتفاق في الاجتماع على ابتعاد جماعة الإخوان عن المشهد والاكتفاء بالدعم اللوجستي من الباطن كما حدث في حالات نشر فيديوهات محمد على ووائل غنيم على قنوات المحسوبة على الجماعة والإخوان في الخارج مع خروج مزيد من شباب الجماعة للإعلان عن تأييدها لهذا الاتجاه بلا هوية إيديولوجية أو تحت غطاء دينى، والتنسيق مع القوى المدنية الأخري من شباب الأحزاب واليسار والتيارات الليبرالية ذات الوجوه والتضامن الشعبى  المألوف.

    السيسي ووائل غنيم ومحمد علي.. من تصدر قائمة بحث المصريين أمس؟ (بيانات جوجل)

    وأكد المصدر، أنه في الفترة القادمة سنرى مزيد من الفيديوهات والإعلان عن حالات من الحراك الشعبى من شخصيات مختلفة بعيدا عن التوجه والتيار الإخوانى أو الإسلامى المعروف باعتبارهم أصبحوا كارتاً محروقاً ولحالة من التجديد وكسب أرض جديدة.

    سمير صبري يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد وائل غنيم

    وفى سياق متصل، كشف مصدر رفيع بإسبانيا، تفاصيل جديدة بشأن الفنان والمقاول، قائلاً في تصريحات خاصة إن محمد علي قد غادر مدينة برشلونة في إسبانيا وسافر إلى تركيا من 3 أيام، مؤكدا أنه موجود حاليا في زيارة إلى تركيا.

    رسالة قاسية للمقاول محمد علي من والدته: “دعوتي تطيرك.. الله يخرب بيتك عندك عيال” (فيديو)

    وشدد المصدر قريب الصلة بالجالية المصرية فى برشلونة، أن هذه معلومة مؤكدة “دا خبر أكيد وفي زيارة من يومين”، مشيرا إلى أنه لا يعرف سبب هذه الزيارة والهدف منها. وأشار إلى أن السفارة المصرية ليس لها أي اتصال معه، مؤكدا أنه لم يحاول أيضا الاتصال بالسفارة لأنه يعلم الإجابة جيدا.

    عمرو أديب يكشف قائمة الإخوان التي تدعم وتتابع “محمد علي”

    وتابع المصدر أن سفره إلى تركيا ليس متعلقا بالسفارة المصرية في إسبانيا، موضحا أنه لزيارة أي بلد تذهب إلى سفارتها في إسبانيا وتطلب تأشيرة، مضيفا “سفارة بلدك ليس لها علاقة بتحركاتك”. وأوضح المصدر، أنه لا يعرف سبب زيارته إلى تركيا حتى الآن، وأنه جاري الاستعلام عن تفاصيل الزيارة وسببها.

    عاجل| طلب للنائب العام لتكليف الإنتربول بالقبض على الفنان عمرو واكد

    وتواصل “القاهرة 24” مع مصدرين في تركيا لتأكيد المعلومة لكنهما نفي علمهما بالأمر، فيما لم ترد السفارة التركية في مدريد على سؤال الموقع ولم يتنس لنا الحصول على تأكيد رسمى من السفارة المصرية بإسبانيا.

    ياسر رزق: اتعرض على السيسي رشوة مقابل الوقوف بجانب الإخوان إلا أنه رفض

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق