الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إعلان نتائج التحويلات “تقليل الاغتراب” بتنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 11:21 م

أعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق، نتائج التحويلات ” تقليل الاغتراب” لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، وكذلك المتخلفون عن التنسيق والمستنفذون رغباتهم، للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020.

وانتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات، من أعمال التنسيق للمراحل الـ3، وإعلان الحدود الدنيا للكليات والمعاهد.

وقال مكتب التنسيق، إنه سيتم إرسال الكشوف النهائية للطلاب بعد نتائج التحويلات.

وقالت وزارة التعليم العالي إن النتائج تم تحديدها سيتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن. وتتضمن هذه القواعد ما يلي: التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. وتتضمن القواعد والشروط المنظمة لتقليل الاغتراب أيضا: الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي. والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية. والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات). وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

رابط موقع التنسيق  لمعرفة نتائج تحويلات تقليل الاغتراب Tansik.egypt.gov.eg أضغط هنا

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم بالاسم ورقم الجلوس عبر هذا الرابط : رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2019 “تحويلات الكليات” للثانوية العامة، وذلك عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق. وفى وقت سابق، أكد رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق السيد عطا أنه سيتم غلق تسجيل طلاب الثانوية العام لعام 2019، في تقليل الاغتراب وذلك للمرحلة الثانية من التنسيق الثانوية، يوم الثلاثاء الموافق 20-8-2019. ويتم إعلان نتائج تقليل الاغتراب لعام 2019، فور غلق باب التسجيل، ويبدأ تنسيق المرحلة الثالثة أعمالها بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب وفي هذه المرحلة يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة هو 50% خمسين بالمائة.

ويبدأ إعلان نتائج تقليل الاغتراب بعد يوم 20 اغسطس، حيث يتوقع البعض أنه سيكون قبل نهاية شهر أغسطس 2019، في الفترة ما بين 21 أغسطس 2019 إلى 30 أغسطس 2.

أقرأ ايضاً:

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2019 “التحويلات” عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

تابع مواقعنا