• بحث عن
  • ظهور المحامي محمد حمدي يونس أمام نيابة أمن الدولة فجر اليوم

    ظهر فجر اليوم، المحامي محمد حمدي يونس أمام نيابة أمن الدولة العليا، وذلك على ذمة القضية 488 لسنة 2019 أمن دولة.

    وقررت النيابة حسبه 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجري معه، على خلفية توجيه النيابة له اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

    القبض على المحامي محمد حمدي يونس

     

    كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المحامي محمد حمدي يونس ، بعد أن ورود معلومات تفيد بانضمام المتهم لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

    والدة المقاول الهارب تبعث رسالة قاسية إليه

    ضبط خلية إرهابية

    وفي سياق آخر، ألقت قوات الأمن بمحافظة الفيوم، القبض على عدد من الأشخاص المشتبه في ارتباطهم بـ«خلية الكويت»، التي جرى ترحيل أعضائها إلى مصر مؤخراً.

    وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن الحملة استهدفت ضبط الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية مع أعضاء الخلية.

    وأضافت الصحيفة أن الحملة استهدفت قرية سنوفر بالفيوم، للقبض على 80 شخصا من المطلوبين والمرتبطين بالخلية، وتمكّنت الأجهزة الأمنية من القبض على حماد الشافعي (25 عاماً)، وهو أحد كوادر تنظيم الإخوان، وسبق القبض عليه مرتين في تظاهرات وأعمال عنف، في حين تمكّن باقي المتهمين من الفرار.

    تحقيقات خلية الكويت: إخوانى انتحل صفة مسيحى فكشف بقية أعضاء المجموعة

     

    وكانت صحيفة القبس الإلكتروني الكويتية، قد كشفت عن تفاصيل بشأن خلية الكويت فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى مصر، مع أعضاء الخلية الإرهابية التى تم ضبطها منذ شهر.

    وعن تحقيقات خلية الكويت ووفقاً للصحيفة تواصلت التحقيقات أمام النيابة حيث كشفت مصادر أن السلطات المصرية أبلغت الكويت بأن عناصر إرهابية تنتمي إلى جماعة الإخوان المحظورة تمكنوا من دخول البلاد منتحلين أسماء شخصيات مسيحية.

    وأوضحت المصادر أن هذه العناصر من الخطرين والمطلوبين أمنياً للقاهرة، وتم إرسال صورهم ومعلومات كاملة عنهم لأكثر من دولة عربية بجانب الكويت.

    كما أن هناك تنسيق يجري حاليا لضبط العناصر قبل تنفيذ أي مخطط إرهابي تزوير الجوازات.

    وأشارت إلى أن جهات أمنية تحقق حاليا مع الخلية التابعة لجماعة الإخوان وتبين أن أفرادها زوروا جوازات السفر التي دخل بها زملاؤهم بدول خليجية أخرى بأسماء مسيحية، وذلك هروباً من الملاحقات الأمنية داخل مصر.

    مكتب مقاولات سوهاج ورحلة لتركيا.. اعترافات جديدة لأعضاء “خلية الكويت”

    وأكدت المصادر، أن رجال الأمن القوا القبض على أحد الأشخاص ينتمي إلى جماعة الإخوان يحمل بطاقة هوية رسمية تثبت أنه “مسيحي”، لكن المفاجأة أنه وبعد التدقيق عليه من خلال البصمة التعريفية.

    وتبين أنه مسلم ومطلوب في قضايا عنف في احدى المحافظات، وكان يشترك في مظاهرات الإخوان، وبالبحث والتحري الأمني تبين قيامه بتزوير أوراق رسمية.

    وتابع المصدر: بعد تحقيقات مطولة مع المتهم اعترف بتفاصيل التزوير.

    القبض على المحامي محمد حمدي يونس

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق