الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف تفاصيل عملية القبول بمدرسة “صناعة الحلي والمجوهرات”: “هنختار البنات”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 03:20 م

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بالأرقام عن تفاصيل المتقدمين، للالتحاق بمدرسة “إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية لصناعة الحلي والمجوهرات”.

وقال مجاهد في تصريحات صحفية على هامش اختبارات القدرات المنعقدة اليوم للطلاب، إن عدد الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالمدرسة وصل إلى 650 طالبًا وطالبة.

غلق باب التقديم للالتحاق بمدرسة “إيجيبت جولد لصناعة الحلي والمجوهرات”

وأضاف نائب وزير التعليم للتعليم الفني، أن الاختبارات تكون باللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، مشيراً إلى أنه اختيار 20 طالب فقط من المتقدمين.

وتابع الدكتور محمد مجاهد، أنه سيتم الاعتماد على الفتيات وترشيح أكبر عدد منهم، مشيرًا إلى أن صناعة الذهب والمجوهرات في حاجة للأيدي الناعمة.

تعتمد على مبدأ “الجدارات”.. مجاهد يكشف الطريقة المعتمدة لوضع مناهج مدرسة صناعة الذهب

وقال الدكتور محمد مجاهد، في وقت سابق، إن آخر ما تم الإتفاق عليه حتى الآن، قبول أوراق 200 طالب فقط للالتحاق بمدرسة “إيجيبت جولد التكنولوجيا التطبيقية للحلي والمجوهرات”.

وأضاف مجاهد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن هناك إقبالًا شديدًا والأرقام تخطت العدد المطلوب، مشيرًا إلى أن هناك كشف طبي واختبارات سيخضع لها الطلاب.

وعن المناهج، أشار نائب وزير التعليم للتعليم الفني، إلى أنه تم الاستعانة بأساتذة كلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى فريق تابع لمصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة إيجيبت جولد، من ألمانيا.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن المناهج التي يتم وضعها، تعتمد على طريقة “الجدرات”، بحيث تكون المناهج مؤهلة لسوق العمل.

“إيجيبت جولد”.. التعليم تعلن انضمام مدرسة جديدة إلي منظومة التكنولوجيا التطبيقية

وفي وقت سابق وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مصطفى نصار رئيس  مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، بروتوكول تعاون مشترك لافتتاح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، والأستاذ محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، والأستاذة حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم ومنسق مشروع إصلاح التعليم، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلي شركة إيجيبت جولد.

مكافآت للطلاب.. مفاجآت إنشاء أول مدرسة صناعة الذهب والمجوهرات

 

تابع مواقعنا