السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الفشل في الوصول لاتفاق.. متحدث الري يكشف لـ “القاهرة 24” الخطوة التالية في مفاوضات سد النهضة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 05:47 م

أكد المهندس محمد السباعي، المتحدث الإعلامي لوزارة الموارد المائية و الري اتفاق الأطراف الثلاثة للاتفاق على عقد اجتماع عاجل للمجموعة العلمية المستقلة في الخرطوم خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2019 لبحث مقترحات الدول الثلاثة لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضح “السباعي”، في تصريحات لـ “القاهرة 24” أنه سيتم عرض نتائج اللجنة العلمية المستقلة على اجتماع لوزراء المياه بالدول الثلاث يومي 4-5 أكتوبر 2019؛ لإقرار مواضع الاتفاق على قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة، لافتا إلى أن المفاوضات لا زالت قيد النقاش والتباحث.

وأكد المتحدث الإعلامي لوزرة الري، أن المناقشات مستمرة للوصول لاتفاق بين الدول الثلاثة، موضحا ضرورة انخراط الجانب الإثيوبي في المفاوضات بشكل أكبر على أساس من حسن النية.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري، أمس الأثنين، عن تفاصيل اجتماعات سد النهضة، التي ‎عُقدت يومي 15 و16 سبتمبر 2019 بالقاهرة وبحضور الوفود المكونه من اعضاء اللجان الفنيه والبحثية والمختصين فى مصر وإثيوبيا والسودان.

وأكد البيان أن الاجتماع، لم يتطرق إلى الجوانب الفنية واقتصر على مناقشة الجوانب الإجرائية والتداول حول جدول أعمال الاجتماع دون مناقشة المسائل الموضوعية، وذلك بسبب تمسك أثيوبيا برفض مناقشة الطرح الذي سبق ‎وأن قدمته مصر للبلدين.

بعد رفض الطرح المصري.. وزير الري الإثيوبي: مياه النيل هي مسألة بقاء لإثيوبيا

السيسي: “مش هنقدر نفرض الرياضة بس ده مش جسم شباب خد ابنك واتمشى معاه”

وزير قطاع الأعمال العام يزور شركة غزل المحلة ويتفقد النادي الرياضي

تابع مواقعنا