• بحث عن
  • بلاغ يتهم علاء الأسواني بالتحريض ضد الدولة والدعوة لزعزعة أمن واستقرار الوطن

    تقدم سمير صبري، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد علاء الأسواني لتحريضه ضد الدولة والدعوة لزعزعة أمن واستقرار الوطن.

    وقال صبري في بلاغه: “كاتب اشتهر بالترويج للشذوذ الجنسي والانحراف والتدني ومن أشهر أفلامه المؤيدة للواط والشذوذ الجنسي (عمارة يعقوبيان)، بدأت الغربان تظهر وتحوم حول صناديق القمامة الفكرية وأفواه تنطق بأقوال براذيه”.

    وأضاف صبري، أن علاء الأسواني يدون تويته مدافعاً من خلالها على خائن فاشل كومبارس يدعى محمد علي، وبدأ في تكرار حديثه ومهاجماً للدولة المصرية ومحرضا عليها وداعيا إلى زعزعة الاستقرار فيها وترويع أمن وأمان المواطن وتهديد الاقتصاد.

    وتابع، “نسي تماما أن المصريين اكتشفوا كذب وزيف كل الادعاءات وتنبهوا إلى مخطط ينفذه هؤلاء المرتزقة الهاربون بغية تحقيق مكاسب مالية على حساب الوطن ، وكل ما دونه المبلغ ضده يضعه تحت طائلة أحكام القانون والتحريض ضد الدولة.

    وطلب صبري في بلاغه،  إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإدراج المدعو علاء عباس الأسواني ـ وشهرته علاء الأسواني على قوائم ترقب الوصول وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة.

    كما قدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.

    بلاغ يتهم علاء الأسواني بالاستقواء بالخارج والتشكيك في نتائج الاستفتاء 

    وفي وقت سابق، تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 6326 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه علاء الأسواني بالاستقواء بالخارج ونشر اخبار كاذبة والتشكيك في نتائج الاستفتاء.

    ونص محمود في بلاغه، أن الهارب علاء الأسواني نشر فيديو عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” اساء فيه إلى الدولة المصرية ومؤسساتها، بنشره لاخبار كاذبة وملفقة عن الأوضاع الداخلية للبلاد، بالاضافة إلى استقؤاه بالخارج وتشكيكه في نتائج الاستفتاء.

    وذكر محمود في البلاغ المقدم منه للنائب العام، أن الأسواني معروف عنه بعدائه الشديد للدولة المصرية ومؤسساتها وقياداتها، ودعمه الكامل لجماعة ال‘خوان وتنظيمها الدولي، واتصالاته المريبة والمشبوهه مع الجهات المعادية لمصر في الخارج، وبالاتفاق مع تلك الجهات والتنظيم الإخواني، لقيامه بشن حملة مسعورة ضد الدولة المصرية لتشويه صورتها في المحافل الدولية، والاستقؤاء بالخارج للتدخل في الشأن الداخلي المصري من خلال نشره لمعلومات وبيانات كاذبة ومغلوطة جملةً وتفصيلًا عن الاوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، بالاضافة إلى حضوره مؤتمرات مشبوهه تنظمها له الجهات المعادية ليقوم بنشر الاكاذيب والاتهامات لمؤسسات الدولة وقياداتها، وتقوم القنوات المعادية والداعمة للإرهاب وعلى رأسها قناة الجزيرة، ببث تلك الاتهامات والاكاذيب التي يطلقها الأسواني لنشر الفوضى والاضطرابات وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد، بحسب البلاغ.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق