• بحث عن
  • خبير اقتصادي: الحكومة ليست “جلاد”.. والفن وراء ظاهرة “المظلومية”

    السيد موسى

    وجه محمد نجم، الخبير الاقتصادي، اللوم على الفن والإعلام وكل ما يظهر علي الشاشة وعلي مدار عقود طويلة من نشر الافكار الشعبوية، حيث بعض الأفلام تناولت أن المظلومية والطبقية وأن الشعب هو الضحية والحكومة هي الجلاد، وكانت الرسائل التي تريد توصلها للناس بأن الأغنياء هما الشياطين وان كل غني فاسد.

    وأضاف “نجم”، خلال حواره في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”، أن كل الأجيال الجديدة شعرت بإحساس الظلم، وهو إحساس زائف، مضيفًا :” شايفين الاغنياء واخدين كل حاجة والفقراء مداس عليهم ، ويجب أن نثور ونطلع للطبقة العليا ، ونقسم ثورات البلد، وهذا شيء خاطيء”.

    وتابع :” هل كل الناس اللي أصحاب الشركات في مصر أغنياء ، لا طبعا ، فيه ناس طلعت من تحت السلم”، موضحًا أن مصر عانت من انهيار اقتصادي كامل قبل 2014 ، حيث إن معدل النمو كان تحت الـ 1.5%، وكان هناك عجز في الموازنة بنسبة 13%، ونسبة البطالة وصلت لـ 13.5%، وكانت مصر تعتمد على المساعدات والودائع والمنح من الدول العربية.

    وأوضح أن مصر استطاعت تطوير وبناء 376 مستشفى وشق 8500 كيلو متر طرق، وحققت فائض أولي بقيمة 104 مليار جنية تم إدخاله في مشروعات الاسكان ومبادرة 100 مليون صحة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق