• بحث عن
  • عاجل| السيسي يستقبل عبد الله حمدوك.. ويؤكد على دعم مصر لأمن واستقرار السودان

    استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، وأكد على دعم التعاون الثنائي بين مصر والسودان في إطار ثابت بين المصلحة المشتركة.

    وأكد السيسي، على دعم مصر لأمن واستقرار السودان وتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء هنا ، كما أكد على سرعة تنفيذ المشروعات التنموية بيت البلدين.

    بينما أعرب حمدوك، على تقديره للدعم المصري، وعن التطلع للاستفادة من خبرات مصر في مشروعات التنمية والإصلاح الإاقتصادي.

    رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك يعلن تشكيل أول حكومة منذ الإطاحة بالبشير

    وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك ، تشكيل أول حكومة منذ الإطاحة بالرئيس السوداني السابق عمر البشير، والتي تتكون من 18 وزيرا، على أن يتم تعيين اثنين آخرين في وقت لاحق.

    وضمت الحكومة كلاً من: عمر مانيس وزيرا لشؤون مجلس الوزراء، وأسماء محمد عبدالله وزيرة للخارجية، ومحمد الأمين التوم وزيرا للتعليم، ومدني عباس وزيرا للتجارة والصناعة، وانتصار الزين وزيرة للتعليم العالي، وفيصل محمد صالح وزيرا للإعلام، والفريق أول جمال عمر وزيرا للدفاع، وإدريس الطريفي وزيرا للداخلية.

    وقال رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك فى مؤتمر صحفي للإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة: “نلتزم بسياسة خارجية تقوم على الاحترام المتبادل وتضع مصلحة السودان أولا وأخيرا وتمد أيدينا لمحيطنا الإقليمي والدولي.

    وأضاف حمدوك: “لم نكن سعداء بالدور الذي كان يقوم به التلفزيون السوداني ونحتاج لتغيير هذه العقلية بأن نسمح للرأي والرأي الآخر”.

    وواصل رئيس الوراء السوداني: أن المشاورات مستمرة بشأن المرشحين لحقيبتين وزاريتين في التشكيلة الحكومية الجديدة، وأرجع  التأخر في إعلان تشكيل الحكومة للحرص على تمثيل كل الأطياف”.

    مؤكدا أن من أهم أولويات المرحلة الانتقالية إيقاف الحرب وبناء السلام”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق