السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التدخل السريع ينجح في إيداع سيدة في أحد دور الرعاية الاجتماعية (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 03:35 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا عن سيدة تتواجد أمام مسجد “الخلفاء الراشدين” بمصر الجديدة، حيث بادر أحد المواطنين بإحضار السيدة إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.

وتبين للفريق التدخل السريع، أنها تبلغ من العمر 66 عاماً وكانت تعمل مدرسة بمعهد تمريض القصر العيني، وكانت تعيش مع أختها التي تركتها وسافرت إلى السعودية وأصبحت هي بلا مأوي وكانت تتواجد أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة.

وفور وصول السيدة إلى مقر الوزارة تعامل فريق التدخل السريع معها وتم التنسيق من خلال الإدارة العامة للأسرة والطفولة “إدارة المسنين” لإيداعها أحد دور الرعاية الإجتماعية التابعة للوزارة لتلقي كافة أوجه الرعاية اللازمة لها.

ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق( 01095368111) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

التدخل السريع ينجح في إنقاذ عامل يعيش حياته بسيارة في الشارع (صور)

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل صورة لشخص مريض يقيم في سيارة بمنطقة المطرية بالقاهرة؛ وعلى إثرها؛ وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع بفحص الشكوى.

تبين للفريق وجود المشرد في مدينة الإيمان بشارع الترولي المطرية-القاهرة؛ حيث توجه الفريق إلى العنوان المذكور وتبين أنه يدعى خالد. ف. م. وعمره 45 عاما عامل ألومنيوم، وكان يعمل في ورشة لصناعة الألومنيوم بدولة قطر وأصيب بجلطة في المخ أصابته بشلل في جانبه الأيسر وعليه عاد إلى مصر ووقعت مشاكل بينه وبين زوجته انتهت بالطلاق وترك المنزل وخرج على المعاش بسبب إصابته بالجلطة وهو بالمكان منذ عام.

تابع مواقعنا