السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سلفستر والزعيم ولفظ الفيشاوي.. 10 مشاهد لا تُنسى في الجونة السينمائي (فيديو وصور)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 01:56 م

ساعات قليلة وتنطلق الدورة الثالثة لمهرجان الجونة الحدث الذي فرض نفسه خلال العاميين الماضيين على الساحة المصرية والعربية، كحدث من ضمن أهم الأحداث الفنية، وتبدأ فعاليات الدورة الحالية من 19 إلى 27 سبتمبر الحالي.

وأصبح مهرجان الجونة محط أنظار الجميع، ليس فقط المهتمين بالأحداث الفنية والسينمائية وإنما للجمهور العام، فهناك الكثير ينتظرون متابعة حفل الأفتتاح والختام، الذي يذاع هذا العام على قنوات on e، ونرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز ما حدث في الدورتين السابقتين.

1- قبلة أحمد الفيشاوي لزوجته

 

فخلال الدورة الثانية المنعقدة من 19 إلى 27 سبتمبر 2018، حدث العديد من المواقف كان أبرزهم قبلة الفنان أحمد الفيشاوي لزوجته ندى الكامل، أمام الجماهير، خلال افتتاح فيلمه “عيار ناري”.

أحمد الفيشاوي وزوجته
أحمد الفيشاوي وزوجته

2- شعر عمرو سعد

 

كما كان للنجم عمرو سعيد نصيب من السخرية بسبب إطلالته الغريبة التي ظهر بها، حيث ظهر بشعر طويل ومُضفر، شببه البعض بـ”فتى الأدغال”، كما ارتدي سلسلة فضية وذهبية بيده.

ورجح البعض ظهوره بهذا الشكل، تلبية لشخصية سيقدمها في أحد أعماله، إلا أنه خرج في برنامج “الجمعة في مصر” ليوضح أنه يحضر لفيلم تاريخي، وكان يجرب أكثر من شكل، فاختار المهرجان ليظهر فيه باللوك ليعرف رأي الجمهور.

 

3- سلفستر ستالون

النجم العالمي سلفستر ستالون كان من أهم مفاجآت مهرجان الجونة السينمائي، والذي حضر في سرية تامة دون علم أحد من وسائل الإعلام، كما حضر النجم العالمي أوين ويلسون.

4- فستان دينا الشربيني

دينا الشربيني من النجمات الاتي تعرضن لهجوم لاذع بسبب إطلالتها في الدورة الثانية من المهرجان والتي اعترض الكثيرون على فستانها، حيث وصفه البعض بأنه غير مناسب للمهرجان،وإطلالتها غير موفقة، كما صنفها البعض الآخر بأنه الأسوء، وارتدت دينا الفستان من توقيع روبرتو كافالي، وبلغ سعره 40 ألف جنيه مصري.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

5- إطلالات سارة عبد الرحمن

سارة عبد الرحمن لفتت الأنظار خلال الدورة الثانية، وذلك لأرتدائها فساتين من البلاستيك بعد إعادته تدويره، الأمر الذي حيث ارتدت سارة فستانًا من 30 كيس بلاستيك، لتشجع على فكرة إعادة تدوير المخلفات والتخلص منها بشكل صحيح ومفيد، وأشاد البعض بما فعلته.

سارة عبد الرحمن

6- كلمة أحمد فهمي

كما احتوت الدورة الأولى للمهرجان على مواقف مثيرة وأثارت الجدل، كان أبرزهم كلمة النجم أحمد فهمي في حفل الافتتاح الذي قدمه فهمي، حيث نالت مقدمته على نقد لاذع وسخرية.

فبدأ فهمي كلامه بالسخرية من المهرجان وحضوره وفعالياته، فقال: “قمة الاحباط أنكم تحضروا المهرجان وتلاقوني أنا اللي بقدم الحفل ومش فاهم إزاي نجيب ساويرس يسترخص ويجيبني، حتى سميح اللي عنده بلد يقدر يجيب السقا، بس لازم نبلغه قبلها بشهرين علشان هييجي على الحصان، أو ييجي محمد رمضان وثقة في الله المهرجان هيكون رقم 2 أو 3 في الإيرادات الجديدة”.

كما أضاف بعض الأسباب التي قد تؤدي بفشل المهرجان، فكان أول سبب هو مظهره واختياره، والسبب الثاني، هو غياب الهضبة عمرو دياب عن المهرجان لاجتماعه مع عالم فلك لتحديد البرج الذي سيغني له، والسبب الثالث هو اختيار المهرجان لفيلم “الشيخ جاكسون” كفيلم الافتتاح، مما يؤدي لحضور أحمد مالك فتزداد احتمالية دخول أي بوكس في لحظة للمهرجان.

 

7- لفظ أحمد الفيشاوي

اتهم البعض أن أحمد الفيشاوي أفسد افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة على الرغم من المجهود الكبير المبذول فيها، وذلك حينما صعد على المسرح ليتحدث عن فيلمه عيار ناري، الذي كان فيلم الإفتتاح، فوصف شاشة العرض بلفظ أثار إشمئزاز الحضور.

8- حضور الزعيم عادل إمام

حضور الزعيم الدورة الأولى كان من أهم الأحداث التي شهدها المهرجان، حيث كُرم الزعيم عادل إمام بالدورة الأولى، وأحدث بعض المواقف الطريفة أثناء حضوره مثل، لحظة لقائه بالنجمة اللبنانية مايا دياب، حيث مزح معها بسبب بفارق الطول بينهم، لتقبل الأخرى يده اعتزازً واحترامًا له.

ومن مواقف الزعيم الاخرى، عندما ذهبت المذيعة إنجي علي لتعرف نفسها به أثناء جلوسه بالصف الأول، سيطرت ملامح الغرابة على الزعيم، وكأنه كان غير مستعد.

 

9- كلب إلهام شاهين

ومن الإطلالات المثيرة للجدل في الدورة الأولى كانت من نصيب الفنانة إلهام شاهين، التي ظهرت بفستان منقوش وبه رسومات وورود، ولكن الغريب كان وجود رسومات كلاب منقوشة على الفستان، مما دفع العديد من متابعي السوشيال ميديا للسخرية منها.

الهام شاهين
الهام شاهين

10- 3 دقات

من أهم الأحداث التي شهدها مهرجان الجونة السينمائي، هي أغنية 3 دقات للنجمة يسرا والنجم أبو، تِلك الأغنية التي جاءت محض الصدفة وأصبحت أيقونة المهرجان فيما بعد، ولاقت شهرة واسعة، حيث كتبها تامر حبيب بعد طلب من أبو، وحققت الأغنية على يوتيوب أكثر من نصف مليار مشاهدة.

 

تابع مواقعنا