الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 06:24 م

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن جميع الأجهزة بالعاصمة على كامل استعدادتها للعام الدراسي الجديد، مؤكدًا على أنه سيكون عام مختلف ومتميز خالِ من المشاكل.

وشدد عبد العال، على مديريات التربية والتعليم بالمحافظة، التنسيق الكامل مع ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق برفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى.

وأشار إلى أن دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس، وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس.

كما أكد على صيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها ومقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ، وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس.

وأشار المحافظ الي أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على انشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة انشائياً ودعمها بالأجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنباً الى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها حيث تم تنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستوى مديري الادارات التعليمية ومعلمي رياض الاطفال والمرحلتين الابتدائية والاعدادية.

تهالك المباني وظهور زواحف.. أولياء أمور طلاب مدرسة الشيخ زايد يشكون عدم جاهزيتها (صور)

 

تابع مواقعنا