الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود علاء ضد ياسر إبراهيم.. من يحافظ على نظافة شباك فريقه في السوبر؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 10:27 م

تتجه أنظار الجماهير المصرية نحو القمة بين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر لموسم 2017-2018 مساء الجمعة المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض “القاهرة 24” تغطية خاصة نحو أبرز ما قدمه ياسر إبراهيم ومحمود علاء مدافعي الأهلي والزمالك على النحو التالي:

ياسر إبراهيم:

لعب ياسر إبراهيم 28 مباراة في بطولة الدوري خلال الموسم المنصرم، بواقع 15 مباراة مع نادي سموحة، وخاض مع الأهلي 13 مباراة وصنع هدفين بواقع هدف مع كل فريق. ولعب مباراة واحدة في كأس مصر مع نادي سموحة، وخاض مع الأهلي 5 مباريات في دوري أبطال إفريقيا.

المميزات:

يعد ياسر إبراهيم من أفض اللاعبين في التمركز الصحيح بشكل جيد داخل منطقة جزاء فريقه ومن ثم إخراج الكرات العرضية حيث يبلغ طول اللاعب 1.85 سنتيمتر، بالإضافة إلى القوة الجسمانية التي يمتاز بها اللاعب. يظهر اللاعب بشكل متوسط في بناء اللاعب من الخلف ويجيد اللاعب التمرير القصير بشكل جيد.

العيوب:

تعد من أبرز عيوب اللاعب هو سهولة مرواغته من قبل أصحاب المهارات الفنية العالية، كما لا يجيد التغطية بشكل جيد وراء الظهير الأيسر.

محمود علاء:

لعب محمود علاء مع الزمالك الموسم المنصرم 28 مباراة، نجح في تسجيل 15 هدف ليصبح ثاني هدافي الدوري المصري وهداف فريقه، كما صنع هدف وحيد. وخاض علاء مع الزمالك 5 مباريات في كأس مصر استطاع إحراز هدف وحيد، وساهم في محافظة فريقه على نظافة شباكه في بطولة الكأس. وأحرز مع الفريق الأبيض بطولة كأس الكونفدرلية، وقدم أداء طيب خلال بطولة أمم إفريقيا 2019.

المميزات:

يمتلك اللاعب العديد من اللميزات الهجومية على سبيل المثال إجادته التامة لضربات الرأس، والركات الثابتة من على حدود منطقة الجزاء، بالإضافة إلى جودته في بناء اللاعب بشكل رائع من خلال التمريرات القصيرة وإرسال الكرات الطويلة.

العيوب:

على الرغم من امتلاك محمود علاء صاحب الـ 28 عام للعديد من المميزات الهجومية، لكن يعاب عليه سهولة مرواغته بالإضافة إلى التسبب في العديد من الأهداف التي سجلت في مرمى الفريق الأبيض، بالإضافة إلى عدم تغطيته خلف الظهير الأيسر بشكل جيد.

طاقم حكام ألماني لمباراة السوبر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم حكام ألماني سيقوم بإدارة مباراة السوبر بعد غد الجمعة بين فريقي الأهلي والزمالك .. ويتكون الطاقم من : فليكس بروتش حكما للساحة ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب ، على أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع.

فاروق جعفر لـ”القاهرة 24″: السوبر المصري “حائر” بين الأهلي والزمالك

قال فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، إن مباراة الأهلي والزمالك، بالسوبر، ستكون صعبة بسب تغييرات المدربين، وستكون خارج التوقعات، كل فريق يحاول خطف اللقب من الآخر والسوبر حائر.

وأكد فاروق جعفر في تصريحات خاصه لـ“القاهرة 24”: تغييرات المدربين وعدم كشف أوراقهم يصعب مهمة تحليل اللقاء، حيث ميتشو مدرب الزمالك مازالت أوراقه لم تكشف بعد، وعلى الجانب الآخر فايلر مدرب الأهلي لم نشاهده من قبل، المباراة ستكون صعبة على الفريقين”.

وتابع: “هزيمة الزمالك لن تؤثر ولا فوز الأهلي يعطي حظوظا أقوي للأهلي، مباراة القمة دائما بطولة خاصة، قبل أن تكون على كأس أو سوبر”.

وعن رسالته للجماهير وجه نجم الزمالك قائلا: “الجماهير يجب أن تتحلي بالروح الرياضية التي غابت عن المدرجات، من فاز نقول له مبروك، والخاسر نحيه بهاردلك، نريد أن يضرب الحضور أقوي الأمثال، والخروج بشكل مشرف باللقاء”.

تابع مواقعنا