الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تعلن مينا مسعود سفيرا لمبادرة “اتكلم مصري”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 06:42 م

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الفنان المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم علاء الدين النسخة الواقعية، والذي يزور مصر حاليا للمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي.

وخلال اللقاء، أعلنت السفيرة نبيلة مكرم مينا مسعود سفيرا لمبادرة “اتكلم مصري”، تبك المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة للحفاظ على الهوية الوطنية، وتتيح تعلم اللغة العربية واللهجة المصرية لأبناء المصريين المقيمين بالخارج، من خلال برنامج سهل وواضح معد خصيصًا لهذا الغرض ومقسم حسب الفئات العمرية.

بوزارة الخارجية.. “مكافحة الهجرة غير الشرعية” تُنظم “معرض المنتجات المصرية التقليدية”

ورحبت السفيرة نبيلة مكرم بمينا مسعود في وطنه الأم، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه في مشواره الفني، فضلاً عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالي فإن نجاحه يعتبر نجاحًا لمصر بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة أنها تشجعه في مسيرته الفنية، متمنية له المزيد من النجاح، إذ أنه من النماذج الرائعة في مجال الفن والتمثيل التي عكست صورة إيجابية عن مصر عالميًا.

ومن جانبه، أعرب مينا مسعود عن سعادته البالغة بإعلانه سفيرا لمبادرة “اتكلم مصري” لتعليم اللغة العربية المصرية، ولوجوده في وطنه الأم ولقائه بالسفيرة نبيلة مكرم، لافتا إلى أنه كان حريصًا على التمسك باللغة العربية المصرية لأنها لغته الأم.

وزيرة الهجرة تعلن رعايتها لحملة الرحالة المصري “علي عبده” بهدف الترويج لمصر

من جانبه، أعرب السيد “صفوت” والد مينا مسعود عن شكره وتقديره لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وحرصها على التواصل مع أبناء المصريين في الخارج، لا سيما المبدعين منهم مثل مينا وربطهم ببلدهم الأم.

يذكر أن مبادرة “اتكلم مصري” التي أطلقتها وزارة الهجرة تهدف إلى ربط المصريين المقيمين بالخارج وترسيخ هويتهم الوطنية المصرية، من خلال تعلم اللهجة المصرية واللغة العربية بحيث لا تصبح اللغة عائقا للتواصل بينهم وبين أهلهم في الداخل، وذلك بالتعاون مع مجموعة دار نهضة مصر للنشر.

كما يشارك الفنان المصري مينا مسعود، بطل النسخة الواقعية للفيلم العالمي “علاء الدين”، وأحد شباب الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج، في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي لهذ العام والتي تقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

“مفيش زي مصر”.. وزير الهجرة تستقبل وفد تطبيق “تيك توك” الصيني

يشار إلى أن مينا مسعود ممثل من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهم وإقامتهم في كندا. ولعب مسعود دور “علاء الدين” في النسخة الواقعية للفيلم، كما لعب دور “طارق القصار” في المسلسل التلفزيوني “جاك رايان”، كما كان له دورًا في الموسم الأول من مسلسل “نيكيتا”.

مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري
مبادرة اتكلم مصري

تابع مواقعنا