الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصلت 99 مليون.. تعرف على أخر إيرادات فيلم “الفيل الأزرق 2”

القاهرة 24
فن
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 02:36 م

لايزال فيلم “الفيل الأزرق2″، يحقق إيرادات عالية في السينمات، منذ طرحها في نهاية شهر يوليو الماضي، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وحقق الفيلم مساء أمس إيرادات وصلت لـ 185 ألف و206 جنيه، وفي أسبوعه الثامن 2 مليون و14 ألف و373 جنيه، ليكون إجمالي إيراداته 98 مليون و946 ألف و731 جنيه.

كما يجرب فريق العمل حاليًا، التحضيرات الأولية للجزء الثالث من الفيلم، حسبما أعلن النجم كريم عبد العزيز، في لقائه مع برنامج “سهرانين”، الذي يقدمه الفنان أمير كرارة، على شاشة “DMC”، يوم الجمعة في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا.

وهو من بطولة، النجم كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، خالد الصاوي، وغيرهم، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويحكي الجزء الثاني من الفيل الأزرق عن بداية حياة جديدة للدكتور يحيى راشد،الشخصية التي يقدمها “النجم كريم عبد العزيز” لقسم الحالات الخطيرة (8 غرب حريم)،  بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء دكتور يحيى، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين “يحيى” بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

ويُعد الفيل الازرق (2014) واحدًا من أنجح أفلام السينما المصرية في آخر 10 سنوات، حيث حصد الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه في دور العرض المصرية وباع حوالي 1.2 مليون تذكرة. ونال الفيلم 8.2 درجة في متوسط تقييمات مستخدمي موقع IMDb عبر أكثر من 21 ألف حساب، وهو رقم كبير بالنسبة للأفلام العربية على الموقع، كما لا يزال الفيلم يحقق مشاهدات عالية على شاشات التليفزيون ومنصات العرض حسب الطلب، ويعد الفيل الأزرق صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل الاسم نفسه، وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.

تابع مواقعنا