• بحث عن
  • سميح ساويرس من مهرجان الجونة: “كل لما أشوف عادل إمام ببقى نفسي اتصور معاه”

    قال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، إن مهرجان الجونة السينمائي، شهد هذا العام تطور جديد عن العام الماضي، موضحاً أنه لا بد من التجديد في كل عام.

    وأضاف ساويرس خلال تصريحات له، أن العام القادم سيكون من أفضل المهرجانات، حيث أنه سيتك الانتهاء من المركز المخصص لإقامة المهرجان، متابعاً:”وهنعمل مهرجانات تانية، والخير لما بيزيد بيعم”.

    وأعرب رجل الأعمال، عن أنه يتمنى التصوير مع الفنان عادل إمام، متابعاً: “لو نفسي اتصور مع حد، فهيكون هو عادل إمام، كل لما اروح مهرجان أكون عاوز اتصور معاه، بيفكرني بزمان ومسرحيات اللي كنت بسمعها وأنا شباب، وبكون سعيد بشكل كبير”، مشيراً إلى أن أكبر مسرحية سمع لها “مدرسة المشاغبين”.

    شاهد| ظهور كوميدي لشادي ألفونس وخالد منصور على الريد كاربت بمهرجان الجونة (صور)

    ويرأس لجنة تحكيم المهرجان لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج المصري خيري بشارة، وهو أحد أوائل المخرجين العرب الذين استخدموا التكنولوجيا الرقمية في صناعة الأفلام في أواخر التسعينيات، وتضم اللجنة المخرجة والمنتجة مي مصري، وناشين مودلي مدير مهرجان سيدني السينمائي، إضافة إلى الناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيي الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي.

    كما يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه، وتضم اللجنة أيضا المخرجة والمنتجة آن أجيون، إضافة إلى لودميلا تشفيكوفا، ومصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصر الله.

    بينما مسابقة الأفلام القصيرة يرأسها المخرج المصري مروان حامد، والمخرجة ىالكولومبية البلجيكية خوانيتا أونزاجا، إضافة إلى المخرج والمنتج العراقي محمد الدراجي، النجمة الممثلة التونسية درة زروق.

    يعد مهرجان الجونة السينمائي من أهم المهرجانات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يجمع بين العديد من الثقافات ويخلق تواصل بين صاع الفن والجمهور المحب للسينما، ويكتشف المهرجان العديد من المواهب ويبرزهم لعالم الفن، كما يسعى جاهدًا ليكون عاملًا محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق