الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريد: طرح أسهم شركات رأس المال المخاطر في البورصة يوفر تمويلاً لريادة الاعمال

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 09:39 ص

شارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، في فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعبد الله الابيارى، رئيس الجمعية.

وقال فريد خلال كلمته، إن إدارة البورصة تعمل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على اإادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات ذلك السوق.

وذكر فريد، أن تحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام يتطلب تنويع مصادر التمويل وزيادة الأعتماد على أسواق المال لتوفير التمويل اللازم للشركات الراغبة في النمو ولديها توسعات وخطط مستقبلية طموحة.

وأضاف رئيس البورصة، أن مصر تشهد حاليًا تسارع في وتيرة اعتماد الشباب على ريادة الأعمال وتحمل مخاطرة ببدء نشاط جديد، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة لهم لتمكينهم من النمو والانطلاق.

وطالب رئيس البورصة، أعضاء الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ببحث كيفية دعم سوق الاوراق المالية المصري لشركات راس المال المخاطر وشركات الاستثمار المباشر، وخاصة في القواعد المنظمة لعملية قيدهم في البورصة.

وضرب فريد عدة أمثلة بشركات دولية كفيس بوك وأوبر التي لجأت في مرحلة معينة من عمر الشركة إلى القيد والطرح في سوق الأوراق المالية للحصول على تمويل إضافي وتوسيع قاعدة الملكية، وهو مايؤكد أهمية أسواق رأس المال في دعم وتعزيز النمو الاقتصادي.

من جانبها قالت وزيرة الاستثمار، إن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجيتها لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبما يضمن تنفيذ العديد من الإصلاحات على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة أطلقت مبادرة “فكرتك شركتك” وهي أول مبادرة حكومية لدعم ريادة الأعمال والأفكار الابتكارية، وأسست الوزارة شركة “مصر لريادة الاعمال والاستثمار” وهي أول صندوق رأس مال مخاطر حكومي للاستثمار في الشركات الناشئة سريعة النمو وتقديم الدعم لها بما يضمن تعزيز منافستها عالمياً.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة نجحت في ربط رواد الأعمال مع المؤسسات الدولية، حيث قامت هذه المؤسسات بأعطاء أولوية لدعم رواد الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.

تابع مواقعنا