• بحث عن
  • تعرف على موعد تسكين المدن الجامعية في جامعة الأزهر

    أعلنت جامعة الأزهر ، أن السبت القادم الموافق 21 سبتمبر هو موعد بدء تسكين المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة للطلاب والطالبات.

    وأوضحت أنه تم وضع جدول زمنى للتسكين على النحو التالي :

    • تسكين الطلاب والطالبات السنوات النهائية بتقدير “ممتاز” السبت والأحد
    • الفرقة الثالثة تقدير “ممتاز” الاثنين والثلاثاء
    • الفرقة الثانية تقدير “ممتاز” الأربعاء والخميس.
    • تسكين الطلاب والطالبات السنوات النهائية بتقدير “جيد جدا” السبت 28 /9 والأحد .

    • الفرقة الثالثة تقدير “جيد جدا” الاثنين والثلاثاء، والذين لم يتم تسكينهم مسبقا يتم التسكين يوم الأربعاء والخميس.

    كما يتم تسكين المناطق النائية حسب الجدول المعلن وفقا للتقديرات.

    كما أكدت أن الحالات الخاصة يتم تسكينهم في أي وقت بدء من يوم السبت ٢١ سبتمبر الحالي.

    وطالب رئيس الجامعة أبناءه من الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بالجدول الزمني منعا للتزاحم، والذي روعي فيه التيسير على أبنائنا الطلاب والطالبات، حيث لن يتم تسكين أحد إلا حسب الجدول المعلن.

    جامعة الأزهر تمنع دخول الطلاب بـ”السلاسل والبنطلونات المقطعة”

    وفى وقت سابق، قررت جامعة الأزهر، منع الطلاب من دخول الامتحانات حال ارتدائهم “بناطيل مقطعة”، أو سلاسل أو حلق شعرهم بطريقة تخالف الشريعة، وهو ما يظهر الطلاب بشكل بها نوع من الانحراف الاخلاقى، فضلًا عن أن هذه الملابس مخالفة للشرائع كافة وليس الشريعة الإسلامية وحدها، لأن الملابس “المقطعة” تخالف الحشمة والوقار.

    وقال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم الجامعة لـ”القاهرة 24″، إنه سيتم تنظيم محاضرات للطلاب الجدد لتعريفهم بقيم الأزهر الشريف وتأكيدها عليهم، خاصة وأن طالب الازهر الشريف له قيمة خاصة لما يتمتع به من نظرة ثقة لدى الشعب المصري.

    وقال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر الشريف ، أن إجراءات بدء الدراسة في جامعة الأزهر تقوم على قدم وساق خلال الفترة الحالية، وذلك بمتابعة من الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر مشيرًا إلى أن نتيجة تنسيق المدن الجامعية ستظهر هذا الأسبوع لكافة الطلاب والطالبات المتقدمين من خلال موقع الجامعة.

    وأضاف زارع أنه من أبرز الفعاليات التي تنفذها الجامعة وتستمر في تقديمها للطلاب بالفعل منذ سنوات، هو إقامة ندوات تثقفية تحافظ على الطلاب من الشائعات والفتن التي يحاول أهل الشر والأعداء بثها للشباب المصري، خاصة مع وجود حدث يومي مثل الفيديوهات المسيئة، أو غيرها من أعداء الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الفاعليات تعد من النشاطات الثابتة لجامعة الأزهر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق