الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين: لا نية لحذف أي مواطن من منظومة الخبر.. ولجنة لبحث تظلمات البطاقات التموينية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 01:15 م

قال اللواء الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية بدءً من اليوم، موضحًا أن وزير التموين اتخذ هذا القرار عقب ورود شكاوى عديدة بسبب الحذف.

وأضاف مدكور، أن وزير التموين قرر فتح باب التظلمات بدء من اليوم لمدة تزيد عن 40 يومًا وبالتحديد حتى نهاية أكتوبر، وهي فرصة لكل متظلم لتقديم طلب بهذا الشأن على موقع الوزارة، علماً بأن هناك لجنة على أعلى مستوى تتولى البت في أحقية المواطن في الدعم التمويني من عدمه، ومن يثبت أحقيته يعاد إلى المنظومة.

وأوضح، أن الوزارة لا تستهدف خفض الدعم أو حجبه إنما تستهدف إعادة إدارة المنظومة بحيث يصل الدعم لمستحقيه، ولا نية حالياً لحذف أي مواطن من منظومة الخبز.

يُذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن فتح باب التظلمات للمحذوفين من بطاقات التموين، من 19 سبتمبر إلى آخر أكتوبر المقبل.

وكشف الوزير، أن ذلك القرار جاء تلبية لرغبة العديد من المواطنين الذين تم حذفهم ولم يستطيعوا تقديم التظلمات قبل نهاية أغسطس.

وفي وقت سابق، طالب الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى أصحاب المخابز.

بانخفاض 450 جنيه للطن.. “التموين” تحدد أسعار “الردة” بالمطاحن التموينية

وقال وزير التموين إن بعض المواطنين يتركون بطاقاتهم لدى أصحاب المخابز، مقابل مبلغ نقدي شهريا يعادل 30 أو 40 جنيها.

وأضاف أن هذه السلوكيات تحول دون التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي بسبب عدم وعي بعض المواطنين بحقوقهم، وغياب الرقابة من المواطن ذاته.

وأشار إلى أن وزارة التموين تدرس التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، ولفت إلى أن الوزارة تهدف إلى قيام المواطن بشراء احتياجاته فقط من الخبز وفقا لعدد الأفراد في البطاقة التموينية، ثم يتم خصم ذلك من الكارت، بنفس طريقة صرف السلع التموينية، وفي حالة توفير المواطنين من المبلغ المخصص للخبز، يمكن أن يضاف إلى بطاقة التموين بحيث يصرف به سلعا تموينية.

تابع مواقعنا