الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد الحقوقي جمال عيد بتهمة نشر أخبار كاذبة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 04:22 م

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

واتهم صبري، جمال عيد، بأنه ممول من الخارج، يتعمد فيه نشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الداخلية وكذلك التطاول على القضاء ووصفه بعدم النزاهة ويمتد التطاول إلى النيابة العامة وغيرها من الأجهزة ، مما يوجب معه على المبلغ أن يتقدم لسعادتكم بهذا البلاغ لإصدار الأمر بالتحقيق في كل ما ورد به وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة “حسب نص البلاغ”.

وضمن صبري بلاغه بتغريدة لجمال عيد، يتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والداخلية والقضاء والنيابة بانتهاك حقوقه، مطالبًا بحريته واستراداد حقوقه، ليطالب صبري بالتحقيق الفوري العاجل معه.

سمير صبري يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد وائل غنيم

وفي وقت سابق، تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد وائل غنيم لتطاولة علي رئيس الجمهورية.

وقال سمير صبري في بلاغه: “وائل غنيم هو تمثال الفشار الذى عبده ثوار يناير، انهار على شاشات الفضائيات، ثم انتهى إلى عميل جوجل الخائن للأرض والعرض والوطن”.

وتابع صبري: “البعض لا يزال يراه بطلا، و البعض يراه لا يستحق حتى الجنسية المصرية، ثم تحول الى أيقونة واهية وفارغة لثورة أو مؤامرة يناير، كما يحلو للبعض تسميتها”.

وأردف: “ينشر هذا الكائن مقطعين فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك” بتاريخ ١٠/٩/ ٢٠١٩ يظهر فيهما حليق الرأس، وفي صورة غريبة على غير المعتاد، ويتطاول وباسفاف علي رئيس الدولة المصرية ويوجه العديد من العبارات والألفاظ التي يعف اللسان عن تريدها”.

وأشار إلى أن كلها ألفاظ وعبارات تقع تحت طائلة العقاب بمواد قانون العقوبات، والتي لا يسع المبلغ إلا التقدم لفخامتكم بهذا البلاغ، ملتمسًا إصدار الأمر بالتحقيق فيه، تمهيدا لإحالة المدعو وائل غنيم، للمحاكمة الجنائية العاجلة.

سمير صبري يتقدم ببلاغ ضد كاتب قارن خروج الاستعمار وإسقاط حسني مبارك بالفترة الحالية

تابع مواقعنا