الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ديديه دروجبا مقدمًا.. “فرانس فوتبول” تعلن برنامجها لحفل الكرة الذهبية لعام 2019

القاهرة 24
رياضة
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 02:40 م

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، برنامجها الكامل لحفل الكرة الذهبية الذي تنظمه كل عام لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وأشارت المجلة في مؤتمر صحفي، إلى أن الحفل رقم 64 سيقام في 2 ديسمبر المقبل فب العاصمة الفرنسية باريس بالإضافة إلي الاستعانة بالإيفواري المعتزل ديديه دروجبا، لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة ومصورة لقناة ليكيب مع المرشحين.

دروجبا
دروجبا

واستحدثت فرانس فوتبول جائزة جديدة لأفضل حارس مرمى في العالم، والتي تحمل اسم “ياشين” أسطورة الاتحاد السوفيتي الذي سبق وتوج بالكرة الذهبية ليكون أول حارس مرمي في التاريخ يحصلها عليها.

ياشين
ياشين

وأوضحت أن الكشف عن قائمة المرشحين للجوائز المختلفة سيكون يوم 21 أكتوبر التي ستضم 30 لاعبا، وستتم عملية التصويت بين 180 صحفيا من مختلف أنحاء العالم، سيقومون أيضًا بالتصويت لجائزة “ياشين”، والتي سيترشح لها 10 حراس.

فيما ستضم قائمة المرشحين لجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب، 10 لاعبين، وسيشارك في عملية التصويت، اللاعبون الذين سبق لهم الفوز بالكرة الذهبية، وسيترشح لجائزة “الكرة الذهبية” النسائية 20 لاعبة، وسيشارك في التصويت 50 صحفيا متخصصا في كرة القدم للسيدات.

محمد صلاح المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية 

بات محمد صلاح ، لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2019.   وكشفت صحيفة “جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية عن اقتراب اللاعب من الفوز بالكرة الذهبية لأضل لاعب في العالم بعد فشل ميسي في التتويج بكوبا أمريكا 2019، والخسارة أمام البرازيل في نصف النهائي 2/0.   وأكدت أن فوزه بأمم إفريقيا سيجعله قريبًا من الفوز بالكرة الذهبية بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا والحصول على وصافة الدوري الإنجليزي وكذلك الحصول على لقب هدافي الدوري الإنجلييزي “البريمييرليج”.  

واختتمت الصحيفة أن هناك مرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام بجانب محمد صلاح يوجد رونالدو وأليسون وفان دايك ودي يونج.

تابع مواقعنا