الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مباراة السوبر.. جولة في عقل ميتشو وتعدد الأسلحة الهجومية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 10:26 م

تتجه أنظار الجماهير المصرية نحو مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر لموسم 2017-2018 مساء الجمعة المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض “القاهرة 24″ تغطية خاصة نحو أبرز أفكار الصربى ميلوتين سريدوجيفيتش الشهير بـ”ميتشو” على النحو التالي:

جبهة النقاز:

يعتبر التونسي حمدي النقاز أحد أبرز لاعبي الزمالك خلال الآونة الأخيرة، ويكون التونسي جبهة في غاية الخطورة مع شيكابالا، وأهم مميزات النقاز هي إرسال العرضيات إلى المهاجم مصطفى محمد او عمر السعيد، بالإضافة إلى المغربي أشرف بن شرقي. تتمثل تحركات النقاز في التحرك من أقصى الجبهة اليمني إلى قرب منطقة الجزاء واستقبال الكرات البينية من شيكابالا ومن ثم سهولة لعب العرضية للمهاجم المتواجد في منطقة كجزاء كما حدث في هدف بيراميدز الثاني الذي أحرزه المغربي أشرف بن شرقي.

اللعب مابين الخطوط وتبادل المراكز:

أحد أهم الأفكار التي يعتمد عليها الصربي ميتشو هى التحرك بين خطوط المنافس، حيث يعتد ميتشو على ثلاثي خلف رأس الحربة وهم شيكابالا وأوباما وأشرف بن شرقي. ويعتمد ميشتو على احتفاظ بلاعب منهم أقصى الجناح سواء الأيمن أو الأيسر ودخول اللاعبان الآخران خلف خط وسط المنافس ومن ثم سهولة عمل تمريرات مفتاحية تمثل خطورة على مرمى المنافس، او التسديد من خارج منطقة الجزاء. ويعتمد أيضًا الذئب الصربي على تبادل المراكز بين لاعبي خط الهجوم، حيث تجد أشرف بن شرقي أو أوباما أو شيكابالا يتواجد كمهاجم ويسقط المهاجم إلى أحد الأجنحة لخلق المساحة للقادمون من الخلف.

الضربات الثابتة:

يتميز الزمالك بالكرات الثابتة سواء من على الأطراف أو الركلات الركنية، أو التسديد المباشر من الركلات الحرة، ويعتمد الزمالك على تواجد فرجاني ساسي ومحمود علاء وأشرف بن شرقي والمهاجم (خالد بو طيب أو مصطفى محمد أو عمر السعيد) لاقتناص الكرات العرضية من شيكابالا أو محمد اوناجم أو يوسف أوباما.

خطورة الزمالك أيضًا تكمن فى الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء ويتميز شيكابالا فى التسديد بشكل رائع بالإضافة إلى إجادة أشرف بن شرقي وساسي وطارق حامد.

الضغط:

يمارس لاعبي الزمالك الضغط العالى على المنافس بشكل جيد، ويرغب ميتشو في حرمان الفريق المنافس من سهولة بناء اللعب من الخلف، كما يجيد الضغط بأكثر من لاعب قد تصل في بعض الأحيان إلى 4 أو 5 لاعبين على المنافس، لاستخلاص الكرة بشكل سريع ومن ثم عمل هجوم مرتد واستغلال قدرة الفريق فى التحول السريع إلى الهجوم.

القدرات الفردية:

يمتلك الزمالك أكثر من حل فردي داخل الفريق، وتتنوع القدرات الفردية داخل الفريق على سبيل المثال:

– رأسيات خالد بوطيب ومصطفى محمد وعمر السعيد ومحمود علاء وساسي – عرضيات من جانب حمدي النقاز والمغربي محمد اوناجم وشيكابالا – تسديدات من شيكابالا وأشرف بن شرقي و مصطفى محمد – تمريرات مفتاحية من شيكابالا و أشرف بن شرقي وساسي وأوباما – قوة بدنية لمحمد عبد الغني ومحمود علاء وطارق حامد – خبرات دولية محمد عبد الشافي وحمدي النقاز و محمد عبد الشافي

اتحاد الكرة يُعدل موعد السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

عدلت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك المقرر لها الجمعة المقبلة بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقرر اتحاد الكرة تقديم موعد المباراة لمدة ٦٠ دقيقة، لتقام في السابعة مساء الجمعة بدلا من الثامنة مساء.

رضا عبد العال لـ”القاهرة 24″: اللي هيغلط من الجماهير في السوبر “هتتقطم رقبته”

علق رضا عبد العال نجم الزمالك السابق، على مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري، مساء يوم الجمعة القادم، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في الساعة الثامنة مساء.

وأكد رضا عبد العال في تصريحات خاصه لـ“القاهرة24”: أن المباراة ستكون صعبة، بسبب قوة اللقاء، ميتشو يحاول تقدم مباراة للتاريخ، وفايلر يريد الدخول إلى قلوب الأهلوية ببطولة على حساب الزمالك”.

وتابع” هزيمة الزمالك لن تؤثر على اداء الفريق، وفوز الأهلي، ليس مقياسا، دائما مباريات القمة لها نكهة خاصه، بين لاعبي الفريقين”.

واشار” هنا وجه جديده من الاعبين في الفريقين، الكل يحاول ان يثبت نفسه في المباراة، من أجل اكتساب المدرب في بداية موسم سيكون شاق على الجميع”.

وعن رسالته للجماهير وجه نجم الزمالك رسالة قاسية قائلا” نتمني ان تكون صورة مشرفه من الجماهير، اشتقنا للجماهير كثيرا داخل المدرجات، ولكن من سيقع في الغلط، هيتقطم رقبته، نريد تشجيع حضاري ومثالي”.

وكانت الجهات الأمنية قد حددت 10 ألف مشجع لمباراة الأهلي والزمالك، حيث يحضر 5 من الفريق الأحمر و5من الفريق الأبيض.

تابع مواقعنا