الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شراكة مصرية مجرية لتوطين صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 01:27 م

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددًا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

جاء هذا خلال مشاركته بفعاليات منتدي الاستثمار المصري المجري برئاسة، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وليفنتي مجيار وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة المجرية، بحضور وزراء التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال والنقل، مع نخبة من المستثمرين المجريين وممثلين عن 26 شركة من كبريات الشركات المجرية.

تأتي تلك الفعاليات في إطار ما تم إنجازه من تعاون في الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي التي عقدت بالقاهرة العام الماضي، واستغلالًا لتطور العلاقات المصرية المجرية في السنوات الماضية، ومتابعة لنتائج اللقاءات التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجرى خلال الفترة الماضية.

وأوضح التراس، أنه لمس داخل الهيئة العربية للتصنيع إقبالا ضخما جدا من الشركات العالمية من كل دول العالم، وأبدوا رغبة حقيقية للاستثمار بالسوق المصري، لأنهم يعرفون جيدا أن مصر بوابة للعالم العربي والأفريقي فضلًا عن اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبي ستسمح بتصدير المنتجات لأوروبا بالمواصفات العالمية.

وفي إطار توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة ومجموعة تنجسرام المجرية العالمية أكد التراس، أنه تم الاتفاق مع مجموعة تنجسرام المجرية العالمية على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة، من اللمبات الموفرة للطاقة (الليد)، وكشافات إنارة الشوارع، وحلول الإضاءة الذكية للمدن والمباني ووسائل النقل.

كما وجه الدعوة للشركات المجرية للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وصناعة السيارات، مشيرًا إلى أن كبريات الشركات المجرية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر.

في إطار فعاليات المنتدى، التقي وفد من الهيئة العربية للتصنيع مع ممثلين من كبريات الشركات المجرية، لبحث تبادل الخبرات ودراسة الشراكة والتصنيع المشترك في عدد من مجالات الصناعة ومنها، السكك الحديدية، والطاقة المتجددة، والمعدات الطبية، وتحديث الآلات والمعدات اللازمة للعملية الإنتاجية، واتفق الجانبان على استمرار قنوات الاتصال؛ لتفعيل الشراكات في عدد من مجالات التصنيع.

تابع مواقعنا