• بحث عن
  • شيكابالا أمام الأهلي.. هدف وحيد ومشاركة أولي في السوبر (فيديو)

    ياسمين حسين

    تنتظر محمود عبد الرزاق “شيكابالا” مواجهة من نوع خاص في حال مشاركته اليوم أمام الغريم التقليدي للقلعة البيضاء الأهلي، في اللقاء الذي يقام مساء اليوم على ملعب ستاد برج العرب.

    المشاركة الأولي في البطولة أمام الأهلي

    مشاركة قائد الزمالك اليوم العائد حديثًا إلي صفوف القلعة البيضاء، تعتبر المرة الأول له التي يواجه فيها الفهد الأسمر الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري، حيث لم يسبق لشيكابالا اللعب خلال الخمس نهائيات التي جمعت بين الفريقين.

    وفي حالة فوز الزمالك باللقب سيحقق شيكابالا لقبه الأول في البطولة وأمام غريمه الأزلي الأهلي، ليضيف في سجل ألقابه لقب جديد بعد تحقيقه لبطولة كأس مصر مؤخرا.

    وتاريخيا واجه شيكابالا الأهلي في 19 مواجهة من قبل، منذ تصعيده للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء في عام 2003.

    تلقي الفهد الأسمر الخسارة في 10 مباريات بينما حقق الفوز في 3 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 6 مباريات جمعت بين قائد الزمالك والأهلي.

    هدف وحيد في شباك الأهلي

    وعلى الرغم من امتلاك شيكابالا مهاراة مميزة بالإضافة إلي عدد لا بأس بها من مواجهاته أمام الأهلي ألا إنه لم يسجل سوي هدف وحيد في شباك القلعة الحمراء.

    وجاء هدف شيكابالا الوحيد في شباك الأهلي خلال المواجهة التي جمعت بينهما، وانتهت بخسارة الفارس الأبيض بنتيجة 4-3 في نسخة 2007 في نهائي البطولة .

     

    شيكابالا يحصد لقبه التاسع مع الزمالك

    استطاع فريق الزمالك حصد لقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

    وساهم شيكابالا العائد حديثا في فوز الزمالك باللقب بعدما أظهر تألقا كبيرا خلال مشاركته أمام بيراميدز، وصنع لأوباما هدف الفارس الأبيض الذي افتتح به التسجيل لفريقه في الدقيقة 56.

    شيكابالا عاد إلي صفوف الزمالك عفب رحلة احتراف لم يكتب لها النجاح مع أبولون القبرصي، ليفسخ عقده مع الفريق في يناير الماضي.

    بتتويج شيكابالا اليوم رفقة الزمالك بلقب بطولة كأس مصر، أصبح الفهد الأسمر يمتلك 9 بطولات مع الفارس الأبيض.

    وسبق للفهد الأسمر تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في موسم 2001/2002 الغائب عن القلعة البيضاء منذ ذلك الوقت، كما يمتلك لقبين للدوري المصري، بالإضافة إلي 5 ألقاب لكأس مصر، ولقب وحيد لكأس السوبر الإفريقي.

    ويمتلك شيكابالا الفرصة لزيادة ألقابه مع نادي الزمالك، حيث ينتظر اللاعب نهائي بطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، بالإضافة إلي السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق